كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، موقفه من تولي رئاسة لجنة الحكام في الفترة المقبلة، بعد رحيل جمال الغندور.

وكانت لجنة الحكام برئاسة جمال الغندور قررت تقديم استقالتها في الجبلاية. طالع التفاصيل من هنا

وقال عبد الفتاح خلال تصريحات لبرنامج "ملعب أون" على قناة "أون تايم": "هناك أحد أعضاء اللجنة الخماسية تواصل معي لوضع سيناريو للفترة القادمة، ولو طلبوني لرئاسة اللجنة من جديد فأنا الآن ليس لي دور هذه الفترة وهناك من أحق بهذه المسؤولية مني مثل عزب حجاج سكرتير لجنة الحكام ووجيه أحمد نائب رئيس اللجنة".

وأضاف: "بعض مثيري الشغب من الحكام والذين ينتقدون دائمًا، هم أضعف الحكام".

طالع | الحكم سعيد حمزة مهاجما اتحاد الكرة: السماعات تالفة ولا نسمع قرارات غرفة الفار.. وتكلفة التقنية 80 مليون جنيه

وتابع: "على المسؤولين القادمين أن يغيروا المفهوم عن المنظومة التحكيمية ويضعوا نظام دقيق وخطة موضوعة على أساس علمي".

وأردف: "التحكيم منذ بداياته كان للأسف هناك اختيارات خطأ للحكام، كل من (هب ودب) دخل المنظومة، وعملوا فيروس (ألعن من كورونا)".

وواصل: "اللواء حرب الدهشوري قال (الحكام ينهشوا في جسد التحكيم)، هذا أدى إلى ضعف التحكيم، حاولت في فترتي أن نجمع بعضنا ونخلق نوعًا من الحب ولم الشمل وعمل أسرة قوية لندافع عن التحكيم بشكل صحيح ولكن الفيروس أقوى من أي أحد، هناك أشخاص أساءوا لهذا المكان".

وأستطرد: "لا نريد أن تدار المنظومة بالحب، بعض الأشخاص تطغى إنسانيتهم على عملهم، لا بد من العمل والانضباط بعيدًا عن الحب والكره في تعيين الحكام".

وأكمل: "الحكم الدولي جهاد جريشة، فعلت معه ما لم يحدث مع أحد، كان من الممكن أن يستبعد من أكثر من بطولة وتدخلي أنا أعاده وجعله يستمر بعد قرار استبعاده من بطولة الأمم للمحليين من الدور الأول، والشاهد على هذا الكلام هاني أبو ريدة، لا أعلم سر هجوم جريشة عليً، وأتمنى أن يكذبني".

طالع | مصدر بـ اتحاد الكرة لـ بطولات: جهاد جريشة قد يعتزل نهائيًا ويتولى رئاسة لجنة الحكام

وأتم: "جمال الغندور رئيس لجنة الحكام المستقيل كان المسؤول عن وضع القائمة الدولية، وأخذ رأيي فقط، وهذا شيء حضاري أنه استعان بي".