استمر نجوم فريق ريال مدريد الإسباني، في تقديم التبرعات من أجل المساهمة في إجراءات الحماية من فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

كل شيء في العالم توقف بسبب الفيروس الممُيت، الذي تسبب في إصابة أكثر من 845,526 شخصًا، وتوفي أكثر من 41 ألف حالة عالميًا.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن البرازيلي كاسيميرو، متوسط ميدان فريق ريال مدريد، قرر التبرع بـ 600 قناع طبي "كمامة" لمسقط رأسه في البرازيل.

وأوضحت الصحيفة، أنه سيتم تسليم الأقنعة لمسؤولي الصحة في ساو خوسيه، وتوزيعها على المستشفيات والوحدات الصحية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ لوكا مودريتش لاعب وسط الفريق، كذلك تبرع بمبلغ مالي قدره 100 ألف يورو، لصالح مستشفى زادار، في مسقط رأسه بـ كرواتيا.

لوكا مودريتش - كاسيميرو

كاسيميرو، ومودريتش ليس أول من يتبرعان لمكافحة كورونا، حيث تبرع قائد ومدافع الفريق، سيرجيو راموس، وزوجته عارضة الأزياء، بيلار روبيو، قد تبرعا لـ منظمة الأمم المتحدة "يونيسيف" في إسبانيا بـ 264،571 قناعًا طبيًا (طالع التفاصيل).

وتبرع كذلك ريال مدريد بـ بمبلغ 350 ألف يورو، من أجل المساهمة في الاختبارات السريعة والبحوث حول فيروس كورونا (طالع مزيدًا من التفاصيل).

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أعلن ريال مدريد أنه سيتم تحويل ملعب النادي "سانتياجو برنابيو" لـ مخزن لتخزين وتوزيع الإمدادات الطبية التي تهدف إلى محاربة انتشار الوباء العالمي (طالع البيان).