روى التشيلي أرتورو فيدال، لاعب خط وسط برشلونة، كيف يعيش فترة الحجر الصحي في إسبانيا، ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد وفيات إصابات فيروس كورونا.

وارتفع العدد الإجمالي للوفيات الآن إلى 8،189 وتجاوز عدد الحالات التي تم تشخيصها 94،400 مع اكتشاف 9،222 إصابة في الـ 24 ساعة الماضية، وهو أيضًا أعلى رقم يومي منذ بداية هذه الأزمة الصحية.

وروى فيدال أيامه منذ بدء الحجر الصحي لـ برشلونة، وقال في تصريحات نشرها موقع "جول" العالمي: "لقد كان من الصعب جدًا التواجد هنا، تشغيل التلفزيون ورؤية ما يحدث، خوف الناس، لم أعتقد أبدًا أن هذا يمكن أن يحدث، آمل أن ينتهي في أسرع وقت ممكن وأن تهدأ الأمور".

اقرأ أيضًا.. عرض إنجليزي جديد لـ كوتينيو بعد اهتمام تشيلسي بضمه

وأضاف: "أنا قلق جدًا بشأن ما يحدث، أشعر بحزن شديد، قلق أيضًا لأنه من غير المعروف متى سيتوقف هذا".

فيدال تحدث أيضًا عن الحملة التي يشارك بها مع مواطنه جاري ميدل، والتي تسعى إلى جمع الأموال لدعم المتضررين من تفشي المرض، وأوضح: "بالتحدث مع جاري نريد المساعدة، وتحدثنا كثيرا وقررنا الاتصال بالصليب الأحمر، وأخبرناهم بما أردنا القيام به وقبلوا، ونأمل أن يسير كل شيء على ما يرام".

واختتم قائلاً: "نأمل أن يتم جمع أكبر قدر من الموارد لمساعدة الأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها، كما نأمل أن ينضم إلينا العديد من الرياضيين والممثلين ولاعبي التنس ورجال الأعمال، نحتاج إلى الكثير من الأشخاص في هذه الحملة".