تحدث محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة الأهلي، عن الأحداث الجارية، واستعدادات النادي لمكافحة فيروس كورونا المستجد، وذلك لأول مرة بعد إيقاف النشاط الكروي.

الوباء العالمي "كورونا" أثر بشكل سلبي على العديد من المحافل الرياضية، حيث تم تأجيل العديد من الدوريات العالمية والعربية ومن بينها الدوري المصري.

وقال الخطيب خلال تصريحات عبر قناة "الأهلي" عقب اجتماع مجلس الإدارة بـ"الفيديو كونفرانس": "اليوم تاريخي بالنسبة لمجلس إدارة النادي لأنه ولأول مرة يتم اجتماع أعضاء مجلس الإدارة بهذا النظام".

طالع | بالصور .. مجلس الأهلي يعقد اجتماعًا بنظام "كونفرانس كول"

وأضاف: "تواجدت في مقر النادي واجتمعت مع بقية الأعضاء عن طريق الفيديو لمناقشة جميع القرارات".

وتابع: "فعلنا ذلك، لأننا ملتزمون بإجراءات الوقاية، قمنا بمد تعليق النشاط الرياضي داخل النادي لأسبوعين، طبقًا لتوجهات الدولة، هذه الفترة قاسية جدًا على العالم أجمع ولابد أن نلتزم ونتخذ كافة الإجراءات الإحترازية".

وأكمل: "الله يعطينا أية من آياته وجعلنا نجلس جميعًا في المنزل، وهذه فرصة لعودة روح الأسرة والترابط الأسري، التكنولوجيا أفقدتنا الترابط الأسري، ولا بد أن نستغل هذه الفرصة لعودة هذه العادات".

وأردف: "هذا الإجبار على الجلوس في المنزل من عند المولى لمراجعة أنفسنا والفترات الماضية من حياتنا، والبعد عن السلبيات والمحافظة على الإيجابيات وأهمها القرب من الله والعودة له".

وأتم: "الصحة نعمة وجميعًا مسؤولين عنها، هي نعمة ولابد أن نحافظ عليها، وأذكركم ونفسي بالاستغفار ليرحمنا الله جميعًا".

وكانت وزارة الشباب والرياضة أعلنت عن تعليق النشاط الرياضي في مصر، حتي 15 من شهر إبريل المقبل، للحد من انتشار فيروس كوورنا، وكذلك اتحاد الكرة.

يذكر أن مجلس إدارة الأهلي أعلن عدة قرارات عقب اجتماعه اليوم الثلاثاء، بمقر النادي في الجزيرة. طالع قرارت مجلس إدارة الأهلي بالكامل من هنا.