ذكرت تقارير صحفية ألمانية، أن أوليفر كان، أسطورة حراسة المرمى السابق في بايرن ميونخ، سيلعب دورًا في تجديد عقد مانويل نوير، حارس وقائد الفريق البافاري.

نوير (34 عامًا)، رفض العرض المقدم من طرف بايرن ميونخ لتجديد عقده حتى عام 2023، إذ يفضل التوقيع على عقد حتى 2025 (طالع التفاصيل).

صحفية "بيلد" قارنت بين كان ونوير، فالأول اعتزل في سن الـ39 في 2008، وهو السن نفسه الذي يريد الثاني أن يمتد عقده إليه.

كان، لعب حتى 39 عامًا ولكنه اعتزل دوليًا في 2006، فهو يدرك أن في مثل هذا السن لن يستطيع الحفاظ على مستواه مع ازدياد ضغوط المشاركة مع الطرفين.

وأضافت الصحيفة: "بصفته عضو مجلس إدارة نادي بايرن ميونخ، والرئيس التنفيذي المستقبلي، سيلعب دورًا حاسماً للغاية في مفاوضات تمديد عقد نوير".

وتابعت: "نوير يريد عقد طويل الأجل لأنه سيكون عقده الأخير، إما أن يكسب ما لا يقل عن 15 مليون يورو سنويًا مرة أخرى (20 مليونًا في المجمل)، أو الانتقال مجانًا إلى خارج البوندسليجا مع نهاية عقده في 2021، والحصول على مكافأة توقيع كبيرة".

وأوضحت: "لا يريد نوير مغادرة بايرن ميونخ هذا الصيف، إلا إذا وجد نادي كبي، يفي بمتطلباته. ويُقال أن تشيلسي مهتم بخدماته".

وأتمت: "في المقابل يخطط بايرن ميونخ، أن يتعلم ألكسندر نوبل، من نوير لمدة موسمين أو ثلاث قبل أن يحرس عرين الفريق البافاري بشكل أساسي".