تقرر تأجيل مباريات دور نصف النهائي من بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية، إلى شهر يونيو المقبل بدلًا من مايو.

ومن المقرر أن يتواجه الأهلي أمام الوداد المغربي، بينما يلتقي الزمالك ضد الرجاء، بينما يتقابل نهضة بركان مع حسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني، في نصف نهائي الكونفدرالية.

وأفادت صحيفة المنتخب المغربية، أن لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قررت تأجيل مباراتي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا ( الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء) اللتين كان مقررًا إجراؤهما في الأسبوع الأول من شهر مايو حتى شهر يونيو المقبل.

كما ينطبق قرار كاف على منافسات الكونفدرالية (نهضة بركان وحسنية أغادير، وبيراميدز مع حورويا الغيني)، لتقام في يونيو أيضًا بدلًا من شهر مايو.

وتضم لجنة الطوارئ في عضويتها كلا من الملغاشي أحمد أحمد، والكونغولي كونستانت عوماري، والجنوب إفريقي داني جوردان، والمغربيين فوزي لقجع، وعبد المنعم باه، والسنغالي أوغستين سانغور، والمصري هاني أبوريدة.

وسبق أن أفادت تقارير مغربية عن رغبة الاتحاد الإفريقي في إقامة منافسات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا في 12 و13 يونيو المقبلين، على أساس خوض المباراة النهائية في 28 من الشهر ذاته.طالع التفاصيل

ويأتي قرار الاتحاد الإفريقي ضمن الإجراءات المتبعة في الفترة الأخيرة بتأجيل المباريات والبطولات القارية بسبب المخاوف من فيروس كورونا.