تحدث والد لاعب فريق أياكس، عبد الحق نوري، عن تطورات الحالة الصحية لنجله بعد استفاقته من غيبوبة دامت أكثر من عامين.

وعانى اللاعب المغربي الشاب من أزمة صحية عنيفة، بعد تعرضه لحالة من الإغماء في مباراة ودية مع أياكس عام 2017 إثر نوبة قلبية، وذلك قبل دخوله في غيبوبة أثرت بالسلب على خلايا مخه.

وأعلن شقيق عبد الحق نوري، يوم الخميس الماضي، أن اللاعب استفاق بالفعل من الغيبوبة.

وقال والد اللاعب في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس": "حالة عبد الحق تحسنت بشكل أفضل خلال تواجده في المنزل بعد رحيله عن المستشفى في نهاية شهر ديسمبر الماضي، خاصة مع الأخذ في الاعتبار الأجواء المُحيطة به، بتواجد والدته وأشقاؤه بجواره في المنزل".

وأضاف: "لقد استفاق نجلي من الغيوبة منذ فترة طويلة، ولكن حالته تحسنت ويتجاوب معنا بشكل أفضل مقارنة بما كان عليه من قبل، هو يشعر بنا، هو يتجاوب معنا بحركات العين حاليًا".

وواصل: "هناك متابعة صحية له خاصة من ناحية التريض، ولكن هذا الأمر اختلف الآن بسبب تفشي فيروس كورونا، حيث لا نسمح له بالخروج من أجل التريض، نظرًا لانخفاض نسبة المناعة لديه".

ورفض والد عبد الحق نوري الحديث عن ما فعلته إدارة أياكس في ظل أزمة نجله الصحية، حيث أكد أن ذلك الأمر يعود إلى المحامي، وليس إليه.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى وجود خلاف بين إدارة أياكس وعائلة عبد الحق نوري بسبب تقصير النادي في توفير الرعاية اللازمة للاعب، لمطالعة التفاصيل من هنا.