يرى جاري لينكر لاعب توتنهام السابق ومقدم التلفزيون الإنجليزي، أن القرار الأفضل هو استمرار البريميرليج، ولكن عندما يكون ذلك آمنًا.

تم تعليق النشاط الكروي في إنجلترا، حتى 30 أبريل على أقرب تقدير، ولكن من المؤكد أن يتم تأجيله مجددًا، مع تفشي فيروس كورونا في أوروبا وبريطانيا على وجه التحديد.

وحسب ما أفادت التقارير، فأن أندية الدوري الإنجليزي حريصة على استكمال الموسم، حتى لو تم خوض المباريات بدون جماهير وخلف الأبواب المغلقة.

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي، وعلى بعد 6 نقاط فقط من حسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز رسميًا، بعد 30 عامًا من الغياب.

طالع أيضًا.. لاعب ليفربول السابق: أتمنى عودة الدوري الإنجليزي 

جاري لينكر في تصريحاته بإذاعة "tALKsPORT" البريطانية، قال: "أعتقد أنه من الأفضل أن يُستكمل الموسم، سيكون ذلك منطقيًا ومنصفًا للجميع".

وواصل: "الوضع برمته غير مستقر، والصحة أهم بكثير من أي شيء آخر، ومن الصعب معرفة متى سينتهي هذا الوباء".

وأكمل: "يمكننا أن نلعب المباريات من جديد بحلول يونيو، ربما قد يكون الوضع هادئ بما فيه الكفاية، حتى إذا كانت المباريات تقام بدون جماهير، رغم أن ذلك ليس أفضل شيء لكرة القدم، لكنه سيساعد على إنهاء الدوريات".

وأكد: "الجميع يرغب في أن تستكمل المباريات بشكل طبيعي، الذين يريدون انهاء الموسم الآن هم أنصار الفرق المنافسه لليفربول والتي لن تتضرر، هؤلاء من يريدون إلغاء الموسم".

وأشار: "الشيء الوحيد الذي سأقوله في الوقت الحالي، هو أن اللاعبين يستريحون الآن وليست الراحة التي يريدونها، ولكن بمجرد عودتهم وتدريبهم لمدة أسبوعين بالتأكيد لن يحتاجوا إلى فترة إعداد للموسم المقبل".

واختتم: "هذا ليس السيناريو الذي نريده، ولكن هذه الظروف استثنائية ولم تحدث من قبل".