كشف الصحفي جوليم بلاغي، في تقرير نشرته صحيفة "سبورت" الإسبانية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس الحالي، كان سيزامل ليونيل ميسي في صفوف برشلونة، قبل الانتقال إلى ريال مدريد.

رونالدو انضم للنادي الملكي من مانشستر يونايتد في صيف 2009 في صفقة قياسية حينها، حسمها فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد الحالي.

حينها، أكد البرنامج الإذاعي El Larguero أن كريستيانو كان لديه اتفاق مع مانشستر يونايتد يسمح له بالمغادرة في نهاية الموسم "بمبلغ معقول".

الأمر أثار غضب سير أليكس فيرجسون، مدرب مانشستر يونايتد حينها، وتدخل رئيس ريال مدريد في ذلك الوقت، رامون كالديرون، ووكيل اللاعب جورجي مينديز، لتهدئة الأجواء معه، ونفي نية الميرنجي لضم رونالدو.

اقرأ أيضًا.. وكيل رونالدو يكشف دور فيرجسون في إفساد مفاوضات ليفربول وآرسنال وحسم انتقاله إلى مانشستر يونايتد

فيرجسون أكد للإعلام أن اللاعب ليس للبيع، لكن إدواردو دي بلاس، وهو شخص مقرب من ريال مدريد، انتقد علنًا سعي الملكي لضم رونالدو، وقال: "الأموال التي ستدفع للدون، يمكن شراء عدد من اللاعبين بها، ويفضل إسبان، نادي ليفربول يضم لاعبين إسبان أكثر مننا".

دي بلاس شارك فيما بعد، في الحملة الانتخابية لعودة فلورنتينو بيريز رئيسًا لريال مدريد، وتولى منصب النائب، ولكنه اختلف مع فيسينتي بولودا، نائب كالديرون، والذي كان قد اتفق مع مينديز - وكيل رونالدو - على دفع ريال مدريد 30 مليون يورو، وهي القيمة المستحقة لإنهاء اتفاقه مع مانشستر يونايتد.

هذا الخلاف جعل مينيدز يشك في جدية ريال مدريد في ضم رونالدو، وتلقى البرتغالي عرضين، واحدًا من برشلونة مقابل 105 ملايين يورو، وآخر من مانشستر سيتي بلغت قيمته 150 مليون يورو، وصرّح خوسيه سانشيز، مدير ريال مدريد: "إذا تعاقد برشلونة مع رونالدو لن نفوز بأي بطولة في السنوات العشر المقبلة".

عقب ذلك، نجح بيريز في الانتخابات وتولى رئاسة ريال مدريد ومن ثم حسم صفقة كريستيانو رونالدو، الذي بقى في صفوف اللوس بلانكوس حتى صيف 2018، وانتقل فيما بعد ليوفنتوس الإيطالي، والذي يلعب لصفوفه حاليًا.