انتقد دييجو جودين مدافع نادي إنتر ميلان الإيطالي، المطالبات باستمرار الدوري، في ظل إصابات ووفاة العديد من المواطنين داخل إيطاليا.

وتعتبر إيطاليا الأكثر تضررًا من فيروس كورونا، حيث تخطت حاجز الـ 75 ألف إصابة.

وأكد جودين في تصريحات لشبكة "BBC" البريطانية: "تعرضنا حتى اللحظة الأخيرة للخطر، لكنهم استمروا وطالبوا باستكمال المنافسة، وكان هناك العديد من الأموات".

طالع أيضًا.. موقف رونالدو ساهم في تنازل لاعبي يوفنتوس عن رواتبهم 

الدوري الإيطالي كان قد تم إيقافه في 9 مارس الماضي، بعد يوم من فوز يوفنتوس على إنتر ميلان بهدفين نظيفين، ولكن يوم 12 مارس كانت فحوصات دانييل روجاني مدافع البيانكونيري إيجابية بإصابته بـ فيروس كورونا.

وأضاف: "لقد انهار النظام الصحي، ولا توجد أسرّة للعناية المركزة الآن، هناك العديد من المرضى المصابين بأمراض خطيرة بجانب الفيروس ولا يمكنهم العناية بهم، والكثير من الأطباء لا يستطيعون فعل أي شيء، الوضع أصبح كارثيًا".

وأكمل: "لقد واصلنا اللعب لعدة أسابيع في ظل وجود إصابات، لعبنا بدون جمهور خلف الأبواب المغلقة، حتى تم الكشف عن أول إصابة وهو روجاني، ليتم عزلنا نحن ولاعبي يوفنتوس".

وأشار: "هنا توقفت البطولة وتوقف النشاط، من المؤكد أنه في تلك المباراة كان هناك لاعبون آخرون مصابون بالفعل، لذلك وضعونا جميعًا بعد ذلك في الحجر الصحي".

واختتم: "لا أعلم لماذا كان هناك إصرارًا على استكمال البطولة وهناك ضحايا وأموات بسبب ذلك الفيروس، ويُدركون تمامًا أنه سريع العدوى".