أكد لاعب فريق وست هام، أنجيلو أوجبونا، أن إنجلترا تعاملت في البداية مع فيروس كورونا المستجد باستهانة، واتهمت إيطاليا بالتهويل.

وكان المسؤولون قد قرروا في وقت متأخر، إيقاف الأنشطة الرياضية في إنجلترا حتى 30 أبريل المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا المميت.

وجاء قرار إنجلترا بعد أن اتخذت معظم دول العالم قرارًا بإيقاف الدوريات المحلية.

وقال أوجبونا في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" الإنجليزية: "في البداية كان هناك شك، تم التعامل مع حالة الطوارئ بشكل سطحي، أعتقد إنه كان هناك نية أيضًا في محاولة لحماية البلاد اقتصاديًا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".

اقرأ أيضًا.. رامسي يساهم بـ10 آلاف جنيه إسترليني لمواجهة كورونا

وأضاف المدافع الإيطالي: "إنجلترا قللت من شأن قضية عالمية خطيرة للغاية، وفي البداية سخروا من إيطاليا وظنوا أنها تبالغ وتهول في تصرفها تجاه الفيروس".

وواصل: "أعيش في لندن ولكنني شعرت بالقلق على الفور بشأننا وبشأن عائلتي في إيطاليا، يجب أن أخبركم الحقيقة، كان هناك قلق في لندن، محلات السوبر ماركت فارغة، وعدد الناس أقل في الشوارع، ولكن إنجلترا ليست لندن فقط".

واستكمل: "أود أن أشكر الأطباء في إيطاليا الذين يرعون الناس والمرضى والمصابين والذين يتحملون المخاطر كل يوم، عائلتي في كاسينو وزوجتي في تورينو والوضع صعب في كل مكان، الأمر بات أشبه وكأنه فيلم".