اقترح الإيطالي فابيو كابيلو المدير الفني السابق لـ نادي ريال مدريد، موعد بداية ونهاية سوق الانتقالات الصيفي لموسم 2020/2021.

وتوقفت كرة القدم في أوروبا والعالم، بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19"، الذي أصبح يُهدد حياة الملايين، منذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية قبل نهاية العام الماضي.

وأثّر تفشي الفيروس الوبائي حول العالم، على العديد من الأحداث الرياضية حيث تم إلغاء البعض وتأجيل الآخر، كما تسبب بإرباك كبير في مواعيد المباريات الدولية للأندية والمنتخبات الوطنية، وكذلك المسابقات القارية والمباريات الدولية.

اقرأ أيضًا.. فيفا يدرس خطة لتخفيض أجور اللاعبين وتعديل لوائح الانتقالات بعد أزمة كورونا

وحتى لا توجد معلومة عن موعد استئناف الدوريات الأوروبية، الأمر الذي سيسبب فوضى عارمة في سوق الانتقالات الصيفية، التي من المُقرر أنّ تبدأ في الأول من يوليو وتنتهي في الأول من سبتمبر.

وبشأن هذا الصدد قال كابيلو في تصريحات نقلتها شبكة "البرنابيو ديجتال" الإسبانية: "أظن من المنطقي أن يكون موعد انتهاء سوق الانتقالات في ديسمبر".

وأضاف: "ذلك سيجعل الفرق تعمل بهدوء أكبر، نحن يجب علينا أن نساعدهم، وأعتقد أن ذلك لن يسبب أي مشاكل كبيرة للاعبين، إنهم محترفون واعتادوا ذلك".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "الآن الصحة أهم من كرة القدم، يجب ألا يكون هناك تسرعًا بشأن استكمال الدوريات، يجب تحديد الأولويات أولًا".