لا يتوقف دعم مالك نادي ألميريا الإسباني، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، لمواجهة فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

كورونا انتشر بشكل كبير في إسبانيا، وأعلنت السلطات هناك استمرار حالة الطوارئ الصحية حتى 11 أبريل المقبل، إذ ارتفع عدد المُصابين بـ بالفيروس لـ أكثر من 72,248 ألف حالة، وتوفي 5,812 شخصًا.

إذاعة "كوبي" الإسبانية، كانت أعلنت 22 مارس الماضي، أن تركي آل الشيخ قرر التبرع بـ نصف مليون يورو، للمدينة الأندلسية الخاصة بالنادي، لمواجهة فيروس كورونا.

اقرأ أيضًا.. تركي آل الشيخ يوجه رسالة غامضة عبر فيس بوك: لا علاقة لي باعتزال أحد

ولكن يبدو أنّ هذا لم يكن كافيًا لـ انتشار الفيروس في بلاد الأندلس، حيث أعلن النادي في بيان رسمي عن اعتزام مالك النادي، تركي آل الشيخ، تقديم حزمة مالية جديدة قدرها مليون و200 ألف يورو لمواجهة الفيروس.

وأوضح البيان، أن تلك الأموال سوف تخصص لـ للمعدات الصحية والمواد الوقائية لموظفي المُستشفيات، وسيتم شراء سيارة إسعاف بمبلغ 100 ألف يورو.

وأشار إلى أنه سيكون هناك مساهمة مالية لمجلس مدينة ألميريا، ولمسؤولي الصحة في المدينة، وتزويد أفراد كلتا المؤسستين بمواد حماية فردية، وسيكون هناك أموال للأشخاص المُتضررين من كورونا عبر الصليب الأحمر، وسيتم تخصيص 10 آلاف يورو، لمُساعدة كبار السن.