سلط الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الضوء على "تحدي الخير" الذي أطلقه مدافع النادي الأهلي، من أجل التكفل بالأسر المصرية التي تُعاني بسبب إجراءات تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

العديد من البلدان حول العالم قررت مواجهة فيروس كورونا واتخاذ إجراءات احترازية من شأنها الحد من انتشار الوباء، ومن ضمنها غلق المطارات وتعليق الأنشطة الرياضية، وغلق المتاجر، الأمر الذي أثر على المستوى الاقتصادي لفئة كبيرة من المواطنين في مصر.

سعد سمير كان صاحب إطلاق مُبادرة تحدي الخير، حيث أعلن تكفله بـ 20 أسرة مصرية، والأمر لم يتوقف عند هذا الحد، بل أعلن تحديه لعدد من زملاءه وحثهم على المساهمة في دورهم المجتمعي بأن يتكفلوا بعدد أكبر من الأسر المصرية.

اقرأ أيضًا.. صحيفة مغربية تتغنى بـ سعد سمير: "تحدي الخير" يشعل المنافسة بين المصريين والتونسيين

وقال الفيفا في تقريره الذي جاء بعنوان: "كرة القدم في شمال إفريقيا، ضد فيروس كورونا، والزمالك والأهلي يتحدان ضد كوفيد 19".

وأضاف: "إن تفشي كورونا في الوقت الحاضر، سيطر على محادثتنا، لكونه عدو غير مرئي، تغيرت الحياة فجأة وأصبحنا نتطلع إلى الأشياء الصغيرة التي كنا نفعلها بشكل روتيني قبل الأزمة الحالية".

وواصلت: "واتخذت الحكومات في جميع أنحاء العالم تدابير مثل إغلاق المدارس وإلزام الشركات بإرسال موظفيها إلى المنزل أو تسريحهم لخفض التكاليف، وفي ظل هذه الأوقات الصعبة، تتأثر سبل عيش الأسر الفقيرة في البلدان التي تعاني بالفعل من صعوبات اقتصادية مثل مصر".

وأكمل التقرير: "في كرة القدم المصرية أعداء الأمس أصبحوا أصدقاء اليوم، المنافسين اللدودين والناديين الأكثر جماهيرية في مصر، انضما للتحدي".

الزمالك والأهلي - صورة أرشيفية

اقرأ أيضًا.. طارق يحيى يرد على مدافع الأهلي: ذهبت لمنزل مرتضى منصور من أجل الانضمام لـ الزمالك

وتباع: "نجوم الناديين الأكبر في مصر، الزمالك والأهلي قررا أن هذا وقت العمل والعطاء، وسعد سمير، أطلق مُبادرة (تحدي الخير)، ودعا زملائه من كلا الناديين أنّ يحذو حذوه".

وأشار: "سرعان مع تفاعل العديد من نجوم كرة القدم مع الأمر، وانضم لهم كل من طارق حامد، أحمد فتحي، محمد الشناوي، محمود كهربا، عمرو السولية، وائل جمعة، شريف إكرامي، شيكابالا، ميدو، أحمد حجازي، تريزيجيه، وأحمد حسن كوكا".

وأنهى الفيفا بيانه قائلًا: "أصبحت المئات وربما آلاف من الأسر المصرية تستفيد من هذه المُبادرة، التي أظهرت الجانب الجميل للشعب المصري في وقت الشدة".