أجرى نادي برشلونة الإسباني مقابلة عبر "سكايب" مع حارس مرماه الألماني مارك أندريا تير شتيجن، في ظل الحجر الصحي المفروض على الجميع بسبب تفشي وباء كورونا في أنحاء العالم، وتوقف النشاط الكروي.

وقال شتيجن بشأن الحجر المنزلي: "أنا بصحة جيدة، وعائلتي أيضًا، نحن في المنزل، كما ينبغي أن يكون الجميع، ويجب علينا الاستمرار في تحفيز الناس على البقاء في المنزل، ويمكننا أن نكون مؤثرين وعلينا أن نتذكر أهمية البقاء في المنزل".

وأضاف: "أنا على اتصال مع عائلتي في ألمانيا ونتحدث عبر الفيديو، والوضع هناك هو نفسه هنا وفي جميع أنحاء أوروبا، نحن جميعا بخير".

وواصل: "أقضي معظم وقتي بين غرفة المعيشة والمطبخ، لكنني أقضي الكثير من الوقت في صالة الألعاب الرياضية".

تير شتيجن

وأكمل: "هناك العديد من تمارين التحضير البدني التي أكررها كل يوم، وفي بعض الأيام أتدرب قبل الإفطار، وتنظيف المنزل هو أيضًا تمرين، ونقسم الأعمال المنزلية ونفعل ذلك بشكل جيد".

اقرأ أيضًا.. برشلونة يتبرع بـ كمامات لمُكافحة كورونا في كتالونيا

واستطرد: "نحن على اتصال مع المدربين في النادي، لقد قسمونا إلى عدة مجموعات، لتسهيل الأمر، وهناك الكثير من التعليقات وتساعدنا".

وأكد: "اليوم ابني بن يبلغ من العمر ثلاثة أشهر، نحتفل في المنزل، إنها فترة هامة كأب، وبالوضع الراهن الذي تسبب به كورونا، أقضي المزيد من الوقت مع الأسرة، ومع الطفل الصغير".

وأتم: "عادة أطبخ، ونحاول أن نستهلك منتجات طازجة".