يحاول نجوم عالم كرة القدم في العديد من البلدان، تقديم المساعدات المادية من أجل المساهمة في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19.

من بين هؤلاء النجوم، مدرب الأهلي السابق والحالي لنادي الوداد البيضاوي المغربي، خوان كارلوس جاريدو، الذي تبرع بمعدات طبية لثلاثة مستشفيات في مسقط رأسه مدينة فالنسيا، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإسبانية.

جاريدو البالغ من العمر حاليًا 50 عامًا، من مواليد مدينة فالنسيا وسبق ودرب النادي الأهلي في الدوري المصري خلال موسم 2014/2015 قبل الرحيل بسبب سوء النتائج.

اقرأ أيضًا.. جاريدو يفجر مفاجأة عن تعاقده مع الأهلي في عام 2014

جاريدو مدرب الاهلي السابق والوداد الحالي

وتحدث المدرب الإسباني عن الأمر في تصريحات صحفية للوكالة، وقال: "لم أكن أتخيل أننا سنصل لهذه المرحلة من انتشار الفيروس، واعتقدت أن لدينا كل الإمكانيات اللازمة لمواجهة تلك الأزمة".

وتابع: "ولكن ازدادت الأمور سوءًا خلال الأيام الماضية، وأصبحنا نرى عدم قدرة المستشفيات على استقبال المرضى وسوء دورات المياه بها وهو ما قد ينقل العدوى بين الأفراد بصورة أسرع".

وأضاف: "رأيت العديد من نجوم كرة القدم يتبرعون للمساعدة من أجل التصدي لهذا الفيروس، وفكرت فيما يمكنني القيام به، تحدثت مع أحد الأطباء وسألته عن احتياجاتهم وقمت بشراء البعض منها وأرسلته لعدة مستشفيات في فالنسيا وأكدوا على وصوله يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبل".

وواصل تصريحاته: "كانت الأولوية للقفازات اليدوية والكمامات الطبية وتوفيرها لمن يحتاج في ظل زيادة أسعارها في هذا الوضع".

وأتم: "أحاول في الوقت الحالي أن أحصل على منتجات خاصة للتطهير من خلال أحد الأصدقاء، لأنني أريد المساهمة في التصدي لهذا الفيروس بأقل قدر ممكن".