تزداد التكهنات حول مستقبل دافيد ألابا، نجم بايرن ميونخ الألماني، بعدما ألمح مؤخرًا إلى الرحيل عن صفوف الفريق البافاري خلال الفترة المقبلة.

ألابا، صاحب الـ27 عامًا، يملك عقدًا مع النادي البافاري، ينتهي في صيف 2021، وحتى الآن لم يتوصل إلى اتفاق للتجديد.

الدولي النمساوي رحب بفكرة الانتقال إلى ريال مدريد أو برشلونة من حيث المبدأ، قائلاً: "يمكنني أيضًا أن أتخيل اتخاذ مسار مختلف لمسيرتي من حيث المبدأ".

ريال مدريد وبرشلونة، يحتاجان بشدة إلى لاعب مثل ألابا، لتعزيز مركز الظهير الأيسر، خاصة مع تقدم مارسيلو وجوردي ألبا في العمر، كما أن ظهير بايرن ميونخ لن يواجه مشكلة اللعب هناك، في الوقت الراهن.

اقرأ أيضًا.. بالاك: بايرن ميونخ حرمني من الانتقال إلى برشلونة

في المقابل، بايرن ميونخ على الورق سيكون في مأزق حال استمرار ألابا في صفوفه، في الموسم الجديد.

ألابا يلعب حاليًا في مركز قلب الدفاع، ويبدو أنه لن يعود إلى مركز الظهير الأيسر، الذي شغله خلال السنوات الأخيرة مع التألق الملفت من جانب ألفونسو ديفيز.

اضطر هانزي فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ، للاعتماد على ألابا في مركز قلب الدفاع بجوار جيروم بواتينج؛ بسبب إصابة نيكولاس سولي (رباط صليبي)، ولوكاس هيرنانديز (أربطة الكاحل).

ديفيز، قدم أداءً رائعًا وساهم في تحسن الأداء الدفاعي بفضل سرعته الكبيرة، كما كان جيدًا على المستوى الهجومي.

وبالتالي استمرار ديفيز في مركز الظهير الأيسر وعدم رجوعه إلى مركزه الأساسي كجناح يبدو أقرب للواقع خاصة في حالة استمرار فليك مدربًا للفريق البافاري.

بايرن سيواجه مشكلة في المفاضلة بين ألابا ولوكاس هيرنانديز العائد من الإصابة، فالدولي الفرنسي كلف خزائن النادي الألماني 80 مليون يورو الصيف الماضي، وأصبح أغلى لاعب في تاريخ البوندسليجا.

وسيكون من الصعب على بايرن ميونخ تقبل فكرة دفع هذا المبلغ في لاعب كي يجلس على مقاعد البدلاء.

كما سيكون من الصعب أيضًا اللعب بلاعبين يلعبان بالقدم اليسرى في مركزي قلب الدفاع، خاصة أن بايرن ميونخ يتطلع للتعاقد مع دايوت أوباميكانو (لايبزيج) المتوقع أن يحل بديلاً لجيروم بواتينج القريب من الرحيل.

فكرة بيع لوكاس هيرنانديز لن تكون سهلة أيضًا نظرًا لمرور اللاعب بعديد الإصابات هذا الموسم، وبالتالي ستنخفض قيمته إذا ما تم بيعه الصيف المقبل.

بايرن سيحتاج إلى سيولة مالية، إذا ما أراد تعزيز صفوفه والتعاقد مع ليروي ساني وكاي هافيرتز وأوباميكانو خاصة بعد أزمة فيروس كورونا الذي أضرت بالأندية على المستوى الاقتصادي، وهو ما سيوفره بيع ألابا، إذ تبلغ قيمته السوقية حاليًا 65 مليون يورو.