كشف مدرب فريق ليفربول، يورجن كلوب، عن إمكانية عودة كرة القدم في مختلف دول العالم من جديد وذلك في حالة واحدة فقط.

وتوقفت الأنشطة الرياضية والدوريات المحلية والقارية والدولية، في دول العالم، بسبب تفشي كورونا المستجد.

وقررت رابطة الدوري الإنجليزي توقف البطولة حتى 30 أبريل المقبل، بسبب الفيروس ذاته.

وقال كلوب في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "لقد قلنا وسنقول مرة أخرى أن كرة القدم ليست أهم شيء في العالم، هذا أمر مؤكد بنسبة 100 %، في هذه اللحظة ذلك الأمر واضح، لكن الطريقة الوحيدة لاستعادة كرة القدم في أقرب وقت ممكن إذا كان هذا ما يريده الناس، فإن تلك الطريقة تتمثل في أن نكون أكثر انضباطًا ونلتزم بتعليمات وإرشادات الحكومة فيما يخص الصحة والسلامة والأمن".

اقرأ أيضًا.. كلوب يعترف: تأثرنا بـ كورونا قبل مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا

وأضاف: "لا يوجد حل آخر في الوقت الحالي، يجب أن نكون منضبطين من قبل أنفسنا، ويجب أن نحافظ على المسافة بيننا وبين الآخرين، لا يزال بإمكاننا القيام ببعض الأشياء، بالطبع على الاقتصاد أن يستمر، سيبدأ ذلك مرة أخرى، ولكن كلما انخفض عدد المصابين بالفيروس، كلما كان ذلك أفضل".

وواصل: "من المؤكد أن الفيروس لن يختفي بشكل كامل في الأسابيع القليلة المقبلة، ولكن مستوى الإصابات سينخفض وهذا هو أهم شيء، علينا أن نقدم كل الدعم لأهلنا في المستشفيات، أطبائنا، ونساعدهم من أجل علاج الأشخاص الذي يعانون من مشاكل صحية خطيرة".

وواصل: " يجب أن نعطي الناس الوقت لإيجاد الحلول، ستكون هناك لحظة يجد فيها أناس أذكياء آخرون لقاحًا للفيروس، ولكن حتى ذلك الحين علينا أن نتأكد من أننا نبذل قصارى جهدنا، الأمر لم يعد مقتصرًا على كبار السن والضعفاء فقط، ولكن الفيروس يصل إلى الأشخاص الأصغر سنًا ويمكن أن يتوفوا بسببه كذلك".

واختتم: "علينا القيام بالأمور الصحيحة، علينا البقاء في المنازل طالما ذلك أمرًا ضروريًا، وبعد ذلك سنلعب كرة القدم مرة أخرى، هذا مؤكد بنسبة 100%، لا أستطيع الانتظار في الواقع، ولكن يجب عليّ الالتزام قدر الإمكان بالانضباط".