كشفت تقارير صحفية عن الموعد المُحتمل لاستئناف المُباريات المُتبقية في بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2019/2020.

وأثر تفشي كورونا مُنذ ظهوره لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، على كرة القدم العالمية والأوروبية، إذ وصل عدد المُصابين بالفيروس حول العالم لـ 577,621 شخصًا، وتوفى أكثر من 26 ألف حالة.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قد قرر قبل أسبوعين تأجيل مواجهات دور الستة عشر الذي كان من المُفترض أنّ يستكمل في الشهر الجاري، ثم تقرر تأجيل مباراة النهائي أيضًا.

وقالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "المُسابقات المحلية في أوروبا هذا الموسم، لن تنتهي قبل 30 يونيو (التاريخ الرسمي لاختتام الموسم في أوروبا)، حيث قد تنتهي الدوريات في منتصف يوليو".

اقرأ أيضًا.. كبار الأندية الأوروبية ترفض تغيير نظام دوري الأبطال

وأضافت: "استئناف الدوريات في أوائل يونيو، وإنهائها في منتصف يوليو، هو السيناريو الوحيد الذي يُمكن أنّ تلجأ له الدوريات الآن، من أجل تفادي إمكانية إلغاء موسم 2019/2020".

وواصلت: "هذا يعني أنّ المُباريات المُتبقية في مسابقتي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، سوف تلعب في أغسطس القادم، وبعد ذلك ستكون هُناك استراحة في سبتمبر، ويبدأ الموسم الجديد 2020/2021 في أكتوبر".

وأتمت: "بدء الدوريات موسم 2020/2021، سوف يؤدي إلى أنّ تبدأ الدوريات على غير المُعتاد في السنوات الأخيرة، وذلك سوف يدفع بعض الدوريات مثل الألماني والإسباني والإيطالي والفرنسي إلى إلغاء إجازة أعياد الميلاد (الكريسماس)، لإنهاء الموسم بشكل طبيعي قبل 30 يونيو في 2021".

يذكر أن أندية باريس سان جيرمان لايبزيج وأتلانتا وأتلتيكو مدريد، تأهلت رسميًا إلى دور ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وتتبقى مُباريات ريال مدريد ضد مانشستر سيتي وبرشلونة ضد نابولي، ويوفنتوس أمام ليون.