يُمني جمهور النادي الأهلي أنفسهم، باستمرار لاعب فريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي المعار لصفوف القلعة الحمراء، بقميص ناديهم لما بعد شهر يونيو المقبل، المقرر أن تنتهي به فترة تعاقده.

وأكد بدر رجب لاعب الأهلي الأسبق، في تصريحات تليفزيونية قبل ساعات، أنه يجب تجديد تعاقد رمضان صبحي، حتى ولو مقابل 100 مليون جنيه، مشددًا على أن الجناح الدولي لا بديل له في مصر إلى الآن.

طالع أيضًا | رمضان صبحي: عبد الله السعيد في مكانة أخرى.. وهدف سموحة أمام الأهلي غير صحيح رغم الفار

طالع أيضًا | رمضان صبحي: انا مشجع درجة ثالثة للأهلي.. لدي عرض من الدوري الإيطالي وهذا اللاعب يمتعني في الزمالك

وكان رمضان صبحي أحد أبناء الأهلي وقد عاد له من جديد من صفوف هيدرسفيلد تاون على سبيل الإعارة والتي تنتهي آخر الموسم الجاري.

أرقام رمضان صبحي

شارك رمضان صبحي في فوز الأهلي ببطولة الدوري الموسم الماضي، بصعوبة بعد أن كان الغريم التقليدي الزمالك متصدرًا لجدول الترتيب في أغلب فترات المسابقة.

وفي الموسم الحالي، ساهم اللاعب صاحب الـ23 عامًا في تصدر الأهلي لجدول مسابقة الدوري حتى الأن بمشاركته في 6 مباريات، سجل خلالها أربعة أهداف وصنع آخر، وذلك قبل أن تضربه الإصابة في ديسمبر الماضي.

هذا بجانب مشاركته المؤثرة في ثلاث مباريات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، التي تشهد بلوغ الأهلي للدور نصف النهائي، وتسجيله هدف وحيد، قبل استبعاده بداعي الإصابة.

أداء رمضان صبحي القوي، وقيادته لمنتخب مصر الأولمبي للفوز ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، التي أقيمت في مصر، دفع قطاع كبير من جمهور الأهلي بالمطالبة ببقائه داخل أروقة القلعة الحمراء، وتمديد إعارته او شراءه نهائيًا.

الأمر الذي يراه البعض بعيد المنال عن مسئولي الأهلي بسبب إمكانية تمسك ناديه الأصلي بعودته للدوري الإنجليزي بعد تألقه اللافت للنظر، او استقباله عروضًا أوروبية أخرى. 

في الرصد التالي نستعرض 3 أسباب من شأنها استمرار رمضان صبحي ضمن أروقة النادي الأهلي لما بعد شهر يونيو.

تقارير إنجليزية 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية صباح الثلاثاء، أن رمضان صبحي لم يعد ضمن خطط الجهاز الفني لفريق هيدرسفيلد تاون الإنجليزي خلال الموسم المقبل.

وأوضحت صحيفة "Examiner Live" في تقريرها أن استمرار لاعب هيدرسفيلد ضمن صفوف الأهلي هو الاحتمال الأقرب، بعد استبعاده من أهداف الفريق.

تجدر الإشارة إلى أن هبدرسفيلد، قد تعاقد مع رمضان صبحي مقابل 5 ملايين جنيه إسترليني، إلا أنه لم يشارك سوى في أربع مباريات فقط قبل إعارته للأهلي.

تأجيل الأولمبياد 

كان رمضان صبحي قد كشف في وقت سابق، عن أن الانضمام لمنتخب مصر، هو أحد أهم الأسباب التي دفعته للعودة إلى الأهلي، وذلك من أجل المشاركة في المباريات التي تؤهله لأن يكون محل اختيار الجهاز الفني.

وقال صبحي في تصريحات تليفزيونية لفضائية "أون تايم": "الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب، قال لي إن لم تشارك في المباريات لن تنضم للفريق القومي، وهذا منهجهم مع كل اللاعبين".

وأضاف: "في هيدرسفيلد كنت بعيدًا عن المشاركة، لذا فضلت قبول عرض الأهلي للعودة".

رمضان صبحي خطط للتواجد ضمن صفوف الأهلي حتى نهاية الموسم، والحفاظ على نسبة اللعب أساسيًا، حتى خوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي كان مقررًا انطلاقها في الرابع والعشرين من يونيو المقبل، ثم العودة للاحتراف.

قرار تأجيل الأولمبياد عام كامل، لتقام في صيف 2021، قد يؤجل قرار رمضان صبحي بالمغامرة والابتعاد عن المشاركة أساسيًا، حتى لا يجد نفسه خارج قائمة منتخب مصر الأولمبي الذي قاده قبل سنة ونصف للتأهل.

فيروس كورونا

أكد رمضان صبحي في تصريحات تليفزيونية أن مسألة رحيله عن الأهلي في الموعد المحدد سلفًا والمنصوص عليه في التعاقد باتت غير محسومة.

وأوضح أن حال الدوريات في العالم أجمع لم يعد مستقرًا، بسبب تأجيل المنافسات كإجراء احترازي منعًا لتفشي فيروس كورونا.

وكشف اللاعب الشاب، النقاب عن إمكانية استمراره لما بعد انتهاء إعارته من أجل إنهاء الموسم كحال كل منافسات العالم.