نصح الإنجليزي كيفن فيليبس مُهاجم سندرلاند وهداف الدوري الإنجليزي السابق في موسم 1999/2000، نادي ليفربول، بتجديد نجم الفريق، وتجنب تكرار أخطاء نادي آرسنال في التعامل مع عقود نجوم الفريق.

فيليبس طالب الريدز بتمديد عقد فيرجيل فان دايك، الذي انضم إلى صفوف ليفربول، في شتاء عام 2018، قادمًا من ساوثهامبتون مقابل ما يقرب من 80 مليون يورو.

وساهم فان دايك في تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا، والسوبر الأوروبي، وكذلك، كأس العالم للأندية، بالإضافة إلى تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز، مُنذ بداية موسم 2019، الذي توقف بسبب تفشي فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

فان دايك صاحب الـ"28" عامًا يملك عقدًا مع الريدز حتى صيف عام 2023، ولكن فيليبس يرى أنه قادرًا على اللعب لأكثر من سبع مواسم على الأقل مع ليفربول حتى يصل لعامه الـ 35 في ظل أداءه الثابت.

كيفن فيليبس

وقال فيليبس في تصريحات نشرتها شبكة "آنفيلد" البريطانية: "فان دايك مُهم للغاية لـ ليفربول، يا له من أمر مُدهش أنّ يحدث لاعب واحد هذا الفارق في فريق، إنه أفضل لاعب لديهم".

اقرأ أيضًا.. تقارير.. أليسون وفان دايك يقتربان من تجديد عقودهما في ليفربول

وأضاف: "من المؤكد أنّ ليفربول سيكون سعيدًا إذا ظل مع النادي خلال الأربع أو الخمس سنوات المُقبلة، سوف يتحسّن أكثر، إذا كان ليفربول يريد مواصلة المنافسة على الألقاب، فهم بحاجة إلى لاعب مثله".

وواصل: "يجب أنّ يتجنبوا الوضع الذي كان فيه آرسنال، مؤخرًا، وهو أنّ يتركوا اللاعب يتحكم في عقده، ويخسرونه في النهاية دون مُقابل".

وأنهى: "أعتقد أنّ مع الطريقة التي يعمل بها، وحقيقة إنه لم يُعاني من قِبل من أي إصابات سيئة، فيمكن أنّ يلعب لثماني سنوات أخرى، وعلى الأقل سيكون قادرًا على اللعب بشكل جيد لست سنوات".

فيرجيل فان دايك