كشف رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، موقفه من اقتراح إقامة المباريات كل 48 ساعة، في حالة استئناف البطولات المحلية بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا الجديد، كوفيد 19.

هناك اقتراحات كثيرة أمام الاتحاد الإسباني ويتم مناقشتها مع رابطة الأندية خلال الفترة الحالية، ولكنها غير مجدية نظرًا للوضع الراهن الذي تمر به البلاد بسبب حالات الإصابة والوفاة العديدة.

اقرأ أيضًا.. قناة أبو ظبي تفجر مفاجأة بشأن الدوري الإسباني

لويس روبياليس رئيس الاتحاد الاسباني لكرة القدم

وتحدث روبياليس عن الأمر في تصريحات بمؤتمره الصحفي منذ قليل، وقال: "في الاجتماع الأخير الذي عقدناه مع الليجا، كان هناك اقتراح باللعب كل 48 ساعة، ولكنني رفضته لأن لاعبي كرة القدم في النهاية، بشر".

وتابع: "كان اقتراح غير إنساني لأن شدة المنافسة بين الأندية قد تؤدي إلى إصابة اللاعبين، مع عدم توفير المدة الكافية للراحة وهذا أمر صعب في كرة القدم المحترفة".

وأضاف: "علينا إيجاد الحلول المناسبة لإقامة تلك المباريات المؤجلة بسبب فيروس كورونا، ولكن ليس على حساب صحة اللاعبين، ليس هناك مواعيد متوقعة لعودة المسابقات المحلية، لأننا نعيش في وضع خطير".

وواصل تصريحاته: "كلفت رئيس القسم الطبي في الاتحاد لإخبارنا بالمواعيد المحتملة لعودة البطولات بناءً على ما يدور حول العالم بشأن فيروس كورونا".

مباراة الكلاسيكو في الدوري الاسباني

واستمر: "حتى الآن، لا توجد مواعيد محددة لعودة المباريات، جميع البطولات معلقة، وتحديد المواعيد ليس من اختصاص الاتحاد الإسباني في الوقت الحالي".

وأكمل: "صحة الجميع تأتي في المرتبة الأولى، ثم أولوياتنا ستكون استكمال الموسم الحالي، وسنرى ماذا سنفعل في الموسم المقبل، سننتظر حتى نجد المواعيد المناسبة لذلك، لأن عدم استكمال المباريات سيدخلنا في نفق مظلم بسبب الرعاة".

وأتم: "هناك مفاوضات مع الرعاة حول هذا الأمر، علينا التأكد بأن عدم استكمال الموسم الحالي سيضيع علينا الملايين والتي تحتاج الأندية لتسيير أنشطتها، لذلك تواصلت مع الليجا حول إيجاد طرق لتمويل الدرجتين الأولى والثانية الإسبانية حتى لا تتأثر الأندية".