لا تزال الرؤية غير واضحة داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، "كاف"، حول إقامة بطولة كأس أمم إفريقيا المقبلة في الكاميرون بموعدها، بسبب التغييرات التي تحدث في ظل تفشي فيروس كورونا بمختلف البلدان.

وقام الاتحاد الإفريقي بتقديم موعد البطولة من صيف العام المقبل إلى الشتاء وتحديدًا في الفترة من 9 يناير وحتى 6 فبراير 2021، بسبب حرارة الطقس في الكاميرون خلال أشهر الصيف.

وأدى انتشار فيروس كورونا الجديد، كوفيد 19، لإجبار الاتحادات الرياضية المحلية على تأجيل المسابقات خوفًا من تفشي الوباء بين الأشخاص، خاصة وأن هناك حالات وفاة كثيرة بالبلدان المختلفة حول العالم.

اقرأ أيضًا.. كلوب يتخذ قرارًا جديدًا بشأن تدريبات ليفربول بسبب كورونا

الاتحاد الافريقي لكرة القدم في مواجهة فيروس كورونا

ووفقًا لشبكة "Le360Sport" المغربية باللغة الفرنسية، هناك خطة بديلة للاتحاد الإفريقي بشأن استكمال المنتخبات الإفريقية تصفيات أمم إفريقيا 2021 بعد تأجيل الجولتين الثالثة والرابعة والتي كانت من المفترض أن تقام في الأيام الأخيرة من شهر مارس الحالي.

وأشارت الشبكة إلى أن الجولتين من المفترض أن يتم لعبهما يونيو المقبل، ولكن إذا استمر انتشار الفيروس سيتم إقامتهما في سبتمبر وأكتوبر في مواعيد جولات تصفيات كأس العالم 2022، ثم يتم تحديد مواعيد بديلة لتصفيات مونديال قطر فيما بعد.

ومن المفترض أن تجتمع لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي أوائل أبريل المقبل، لتحديد مستقبل المنافسات الإفريقية، ومنها دوري أبطال إفريقيا ومواعيد نصف نهائي البطولة بين الأهلي والوداد، الزمالك والرجاء وهل سيتم تأجيلها أم لا أو إقامة دورة مصغرة في الكاميرون بين الأندية الأربعة.