تقدمت ثمانية أندية من الدوري الإنجليزي الممتاز بطلب إلى محكمة التحكيم الرياضية لحثها على منع نادي مانشستر سيتي من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد قرر منع مانشستر سيتي من خوض منافسات دوري الأبطال، لمدة موسمين، بسبب خرق قواعد اللعب المالي النظيف.

وقررت إدارة مانشستر سيتي اللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية حيث تقدمت باستئناف ضد قرار يويفا.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن هناك 8 أندية من الدوري الإنجليزي تخشى من مطالبة مانشستر سيتي بعدم تنفيذ عقوبة الإيقاف طوال فترة نظر الاستئناف المقدم.

ووفقًا للصحيفة ذاتها، فإن الأندية الثمانية تلك هي التي تحتل المراكز العشر الأولى في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، باستثناء مانشستر سيتي نفسه وشيفيلد يونايتد الذي لم ينضم إليهم.

اقرأ أيضًا.. لاعب مانشستر سيتي السابق يتوقع الفائز بجائزة لاعب العام في إنجلترا ويستشهد بـ صلاح

وأشارت إلى أن تلك الأندية تشعر أن فترة الاستئناف قد تطول بسبب فيروس كورونا المنتشر في الوقت الحالي والذي أثر سلبيًا على كافة الأنشطة الرياضية، وهو الأمر الذي قد يتيح لمانشستر سيتي فرصة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري الأبطال.

وأفادت أن هذه الأندية أكدت أنها ستعارض بشدة إذا حدث الأمر السالف ذكره.

وأوضحت أن الأندية الثمانية، التي من ضمنها ليفربول ومانشستر يونايتد وآرسنال وتشيلسي، قد كتبت إلى وكالة محاماة واحدة والتي أرسلت بدورها الطلب نيابة عنهم إلى محكمة التحكيم.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" نص الخطاب المُرسل إلى المحكمة والذي تضمن: "نشعر أن هذا يكفي، لقد تمكن مانشستر سيتي لفترة طويلة من الإفلات بخرق القواعد ولعب في دوري أبطال أوروبا على حساب نادِ واحد آخر على الأقل لم يتمكن من خوض المنافسة".

وأضافت الأندية في بيانها: "الخوف هو أن يكون مانشستر سيتي قادرًا على تأخير أي عقوبة، وإذا فازوا في استئنافهم ومضوا قدمًا دون عقوبة، سيكون ذلك أمرًا شائنًا".