لا يزال الدولي الهولندي، دوني فان دي بيك، لاعب وسط فريق أياكس أمستردام، يريد الانتقال لصفوف ريال مدريد الإسباني، في الموسم المقبل.

فان دي بيك يرتبط بالانتقال إلى صفوف ريال مدريد، مُنذ الصيف الماضي، حيث توصل النادي لاتفاق مع صاحب الـ"22" عامًا، ولكن النادي قرر تأجيله لصيف عام 2020.

تقارير صحفية ذكرت أنّ ريال مدريد ينوي ضم فان دي بيك صيف هذا العام، في ظل تألقه مع أياكس، بعدما ظل ثابتًا على نفس الأداء مُنذ الموسم الماضي.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن فان دي بيك لا يزال ينتظر موافقة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للنادي الملكي، حتى يحصل على الضوء الأخضر لارتداء قميص اللوس بلانكوس.

إدارة ريال مدريد تريد ضم فان دي بيك مُنذ صيف عام 2019، وتوصل المسؤولون لاتفاق بالفعل مع بطل الدوري الهولندي، ولكن زيدان أخبر فلورنتينو بيريز رئيس النادي حينها، أنه يريد ضم بوجبا، ولا يرغب في ضم فان دي بيك، لكون النادي يملك توني كروس ولوكا مودريتش وكلاهما يملكان نفس خصائص النجم الهولندي.

دوني فان دي بيك

اقرأ أيضًا.. لاعب يوفنتوس السابق يصدم زيدان بشأن صفقة انضمام بوجبا لـ ريال مدريد

التقرير أشار إلى إمكانية تغيير وجهة نظر زيدان الآن، في ظل اقتراب لوكا مودريتش من الرحيل، حيث سيعطي النادي اللاعب الكرواتي الحق في تقرير مصيره في نهاية الموسم بالبقاء أو الرحيل.

وأوضحت الصحيفة، أنّ إدارة النادي الملكي، لا تزال تنتظر موافقة زيدان من أجل الدخول في مفاوضات مُجددًا مع إدارة أياكس، لحسم الصفقة.

فان دي بيك، يُعد من الركائز الأساسية في أياكس، حيث شارك في 37 مباراة بمُختلف المسابقات هذا الموسم قبل توقف كرة القدم بسبب وباء كورونا العالمي، وسجّل 10 أهداف وقدم 11 تمريرة حاسمة.