أكد شريف إكرامي، حارس مرمى الأهلي، أنه ظل فترة طويلة يفكر في سيناريو الخروج من القلعة الحمراء.

ووجهت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي الشكر لـ شريف إكرامي، بعدما قررت الموافقة على طلبه بالرحيل عن النادي نهاية الموسم الجاري.

وأضاف إكرامي خلال استضافته ببرنامج "ملعب أون تايم" المُذاع عبر قناة "أون تايم سبورت"، اليوم: "ظللت فترة ليست بالقليلة أفكر في سيناريو الخروج من الأهلي يومًا ما، كنت أتخيل العلاقة التي امتدت منذ 40 عامًا أيام والدي وامتدادي أنا، ورتبت أولوياتي بدون عواطف".

تابع: "الأولوية كانت لـ الأهلي وارتباط عائلة إكرامي به، لأنه لم يحصل من قبل أن لاعب قرر الرحيل قبل انتهاء عقده، ولكن قراري كان نابعًا من عقلي ورأيته الأنسب".

وواصل: "والدي تفاجئ بالتوقيت والإعلان عن القرار".

وأوضح: "أنا أعلنت موقفي في 1 فبراير، لأن هذه الفترة يحق لي التوقيع لأي نادي، واخترت هذا التوقيت لأن مسألة تجديدي لم تفتح معي حتى بطريقة غير مباشرة، وما يربطني بالأهلي كإدارة عقود ولوائح".

أكمل: "أحمد فتحي ووليد سليمان يشاركون، لكني منذ موسمين لا أشارك، لم ألعب غير 14 مباراة في 24 شهر".

أشار: "رينيه فايلر الوحيد الذي كان يعلم قراري منذ البداية، وكان يرفضه، وأنا علاقتي به جيدة جدًا، والأمر الفني لا يؤثر على العلاقة الشخصية، وأقوم بأدوار أخرى خارج الملعب، وفايلر حاول إقناعي بالبقاء".

استطرد: "واقعيًا أنا أعلم أنني ليس لي دور في الأهلي، لأن الشناوي يلعب أساسي وحارس مميز، ويحرس عرين المنتخب".

وواصل: "لو كان ملفي افتتح بطريقة أخرى وشعرت برغبة حقيقية وأنني لا غنى عني في الفريق، كان من الوارد أن استمر مع الأهلي ولكن ليس بالتأكيد، تأخير الملف وما حدث خلال الموسمين وموقف الإدارة كل ذلك جعل قرار رحيلي يتسم بالسهولة".

اختتم:" جلست مع اللجنة الفنية، ووافقت على قراري بالرحيل، ولم أوقع لناد آخر وقتها، وكنت أتوقع أكثر من سيناريو مع اللجنة الفنية غير ما حدث".