أكد المغربي أشرف بن شرقي، جناح الزمالك، أنه يشتاق للعودة للعب كرة القدم مرة أخرى، بعد الأجواء التي يعيشها العالم في الآونة الأخيرة.

ويتوقف النشاط الرياضي في مصر خلال الفترة الحالية، بالإضافة إلى عدد كبير من الدوريات الأوروبية والبطولات العالمية، ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء فيروس كورونا.

وأضاف بن شرقي خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "الزمالك" اليوم: "مشتاق للرجوع للملاعب، الأجواء في المغرب كل شخص يمكث في بيته، ولا يخرج إلا ومعه ورقة لكل يفعل أي شىء، والطرق مغلقة بين المدن".

تابع: "في مصر كنت أتحدث مع أصدقائي أن الوضع عادي، والناس تتجول في الشارع واستغربت من ذلك، كورونا لا ينفع فيه (الهزار)، أقول للمصريين التزموا بالاحتياطات وابقوا في منازلكم، كل واحد لديه أبنائه وعائلته يجب أن يخاف عليه".

وواصل: "مشتاق للكرة وهي بمثابة الأكسجين لدي، أتدرب في المنزل ولدي كل شىء ولكن الملعب شىء آخر".

واستكمل بن شرقي: "عندما كنت في الوداد لعبت سنة ونصف، فزت معهم بـ الدوري وبطولة إفريقيا، وفي السعودية لعبت 7 شهور كانت تجربة غير موفقة وفترة كانت قصيرة، وفي فرنسا كانت تجربة كبيرة وكان طموحي اللعب في أوروبا".

أكمل: "أدائي في الزمالك والوداد نفس الشيء لأنها تذكرني بالدوريات القوية، أكثر شىء أحبه هو المشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وعندما ألعب مع فريق كبير مثل الوداد والزمالك أحب التحديات، يجب أن يكون لدي هدفًا، لأنه بدون الهدف أشعر أنني ألعب مباراة عادية".

وأشار: "أحب اللعب تحت الضغوطات وحضور الجمهور، ولا أعرف اللعب بدون جماهير، لأنهم يعطوني الحماس".

واستطرد: "لم يكن لدي تخوف قبل انضمامي للزمالك، أول واحد كان خائفا من انضمامي هو أخي، وقلت له أنا أحب التحديات، وسألعب كرة في نادي كبير وأمام جمهور عريض".