تجاهل مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، الاستقالة التي تقدم بها المستشار السعودي تركي آل الشيخ، مالك نادي آلميريا، من الرئاسة الشرفية للقلعة الحمراء، في البيان الذي أصدر أمس الأحد.

وأصدر النادي الأهلي بيانًا رسميًا، أعلن خلاله تواصل محمود الخطيب مع تركي آل الشيخ للاطمئنان على سلامته الصحية في الفترة الأخيرة، بعد خضوعه لعملية جراحية في أوروبا. طالع التفاصيل من هنا

وكان آل الشيخ في وقت سابق، قد تقدم باستقالته من منصبه كرئيس شرفي لـ الأهلي، مطالبًا مجلس القلعة الحمراء بتوضيح موقفه منها.

وهدد المستشار السعودي في منشور له عبر حسابه الشخصي على "فيس بوك"، إدارة الأهلي بتجميد الرئاسة الشرفية حال عدم قبول الاستقالة. طالع من هنا

ويرصد بطولات كواليس المشهد الحالي بين تركي آل الشيخ والخطيب وإمكانية تنفيذ المستشار السعودي تهديده بتجميد الرئاسة الشرفية

أزمة سريعة

يبدو أن الخلاف هذه المرة بين الخطيب وتركي والذي دفع الأخير إلى تقديم استقالته، كان طفيفًا ولم يصل إلى مرحلة العداء، فكان قرار الاستقالة اندفاعيًا نوعًا ما، بسبب غضب المستشار السعودي من شيء حدث مع "بيبو"، لم يتم الإعلان عنه حتى هذه اللحظة.

الخلاف كاد أن يتطور في الأيام التي أعقبت قرار الاستقالة، بسبب عدم تواصل الخطيب مع آل الشيخ لحثه على التراجع عن استقالته وصياغة بيان سريع يكشف فيه الأهلي عن موقفه، إلا أن انشغال مالك آلميريا بأزمته الصحية حال دون ذلك.

الخطيب يمتص غضب تركي

بعد عودة آل الشيخ من أوروبا، عقب إجرائه الجراحة التي خضع لها، سرعان ما تواصل معه الخطيب، للاطمئنان على حالته الصحية، ولم يتطرق "بيبو" للحديث عن استقالة الأخير من الرئاسة الشرفية.

ويجيد الخطيب التعامل مع تركي آل الشيخ، كما يعلم جيدًا أن المستشار السعودي سريع الغضب، وقد يتخذ قرارات انفعالية بسبب موقف ما، وعادة يتراجع عنها إذا تمت السيطرة على الأمر باحترافية ودون تسرع.

التراجع عن الاستقالة

لم يتردد مجلس إدارة النادي الأهلي، في تسمية تركي آل الشيخ بـ"الرئيس الشرفي" في البيان الذي تم إصداره أمس، ما يعني أن هناك رفضًا تامًا من جانبه، لطلب المستشار السعودي، ولكن دون الإعلان عن ذلك صراحة.

الخطيب تعامل مع استقالة تركي كأن لم تكن، وعلى الرغم من أن هذا التصرف جاء عكس إرادة آل الشيخ، الذي طلب صراحة قبول الاستقالة، إلا أن تواصل بيبو معه وإصدار بيان بشأن ما حدث بين الثنائي، قد يكون كافيًا لمالك آلميريا بالتراجع عن مطلبه وتهديده بتجميد الاستقالة.

ماذا بعد؟!

الخلاف "غير المعلن" انتهى، ومن المنتظر أن يعقد الخطيب اجتماعًا مع تركي بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، لبحث بعض الملفات، حسبما أعلن النادي الأهلي في بيانه الرسمي أمس.