بعد تفشي فيروس كورونا، أعلنت الحكومة الإسبانية سلسلة من القيود على تحركات المواطنين وأوضح الكرواتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة، أنه يتبع الإرشادات.

وقال راكيتيتش في تصريحات لقناة برشلونة بشأن الحجر الصحي: "لقد خرجت فقط للتخلص من القمامة التي تبعد 50 مترًا عن المنزل، وهذا هو الشيء الوحيد الذي فعلته في الشارع".

وأضاف: "منذ مباراتنا أمام نابولي، كنت أستعد بالفعل لكل هذا وقمت بالتسوق بما يكفي".

وتابع الكرواتي: "أتذكر جيدًا عندما ذهبنا إلى نابولي للعب مباراة دوري أبطال أوروبا وبدأت المشكلة بالفعل في إيطاليا".

وواصل: "أخبرت الطبيب أنني لست واثقًا وأن الأمر سيكون أسوأ بكثير الآن يجب أن نكون جميعًا معًا".

وأكد راكيتيتش: "بالطبع أرغب في ممارسة الرياضة في الشارع لأنها أفضل، أو أقوم بالمشي، ولكن علينا أن نفهم أننا بحاجة للبقاء في المنزل".

اقرأ أيضًا.. ميسي يوجه رسالة مهمة للعالم حول فيروس كورونا

راكيتيتش كشف عن روتينه اليومي منذ أن طلب برشلونة من لاعبيه الدخول في الحجر الصحي، وأوضح: "أولئك الذين لديهم أطفال يعرفون أن الأمر معقد نستيقظ بين السابعة والنصف والثامنة صباحًا، نتناول الإفطار ثم نتحقق من الواجبات المدرسية عبر الإنترنت".

وأكمل: "نحن نلعب معهم قليلاً، ونحضّر الطعام، ونتحقق مما إذا كانوا يريدون قيلولة، دائمًا نضحك لنجعل اليوم جيدًا، نريد الاستفادة من وقتنا معًا، نحن مدرسون في الصباح، وفي فترة ما بعد الظهر نلعب سويًا".

تم تعليق تدريبات الفريق، ويعمل راكيتيتش في المنزل بتوجيه من مدرب لياقة بدنية في برشلونة، وأضاف: "لدي صالة رياضية في المنزل وزوجتي أيضًا مدمنة للتدريبات".

واستطرد راكيتيتش: "لدى كل مدرب لياقة بدنية في برشلونة مجموعة من اللاعبين الذين يعملون معهم".

وأتم: "أنا مع مدرب اللياقة أنطونيو وأسأله عما يتعين علينا القيام به، نحن على اتصال يومي، المدربون على دراية بكل شيء ولديهم إجابة على تساؤلاتنا".