عبر صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي روما، خافيير باستوري، عن رأيه في الوضع الحالي داخل إيطاليا بسبب تفشي فيروس كورونا ومدى إمكانية عودة الدوري من جديد.

وتعاني إيطاليا خلال الأيام الماضية من انتشار كبير للحالات المصابة بالوباء الفيروسي، حيث وصلت إلى 53.578 حالة بينما بلغ عدد حالات الوفاة بسبب هذا المرض 4.825 شخصًا.

تعرف على الموعد المحتمل لعودة الدوري الإيطالي رغم تفشي فيروس كورونا

تفشى فيروس كورونا بشكل كبير في المدن الايطالية

وعلق باستوري على الوضع في تصريحات لإذاعة "Impacto" الإيطالية، وقال: "سنرى ماذا سيحدث خلال الفترة المقبلة، وما إذا كانت المباريات ستلعب هذا الموسم أم لا".

وتابع: "لأكون صادقًا، سيكون من المستحيل استكمال هذا الموسم، حيث نحتاج من 20 إلى 30 يومًا على الأقل من التدريب لنكون جاهزين للمباريات".

وأضاف: "الأندية ستتضرر بالتأكيد ماديًا في حالة الإلغاء، لكن ما يحدث يجعلنا أمام حقيقة واحدة وهي صعوبة استئناف المسابقات من حيث توقفنا وهذا يعني إنهائها في موعد متأخر للغاية من العام الحالي، لذلك يجب علينا التحضير للموسم المقبل".

وأتم: "من يقترح لعب ما تبقى من الموسم الحالي في بداية الموسم المقبل، عليه أن يتذكر صعوبة الأمر مع وجود بطولتين للمنتخبات (يورو 2020 وكوبا أمريكا) في صيف 2021 بعد تأجيلهما من العام الحالي بسبب فيروس كورونا".