أعرب التونسي علي عبيدي لاعب فريق باريس، المُنافس في دوري الدرجة الثانية الفرنسي، عن حزنه البالغ لعدم قدرته على السفر إلى تونس، للبقاء بجانب عائلته في صفاقس، في ظل تعليق الطيران في فرنسا بعد تفشي وباء كورونا.

وزارة الصحة الفرنسية، أعلنت اليوم السبت ارتفاع بشكل لا يُصدق في عدد الحالات المُصابة، حيث وصل عدد المُصابين لـ 14459 حالة ووفاة 562 شخصًا.

اقرأ أيضًا.. تياجو سيلفا ونيمار يهربان من فرنسا خوفًا من فيروس كورونا

وقال عبيدي في تصريحات لصحيفة "لو بارزيان" الفرنسية: "عندما تكون أجنبيًا، وبعيدًا عن المنزل، يكون التعايش أكثر تعقيدًا، الأوضاع هُنا أصبحت مُعقدة للغاية".

وأضاف: "نحن عكس لاعبو باريس سان جيرمان، حيث طلب مننا النادي مُنذ البداية أنّ نظل هُنا وألا نذهب بعيدًا، وحتى لو أردت العودة فلا يوجد طريقة لذلك، أمر مُحزن للغاية، ولكن للأسف لا توجد أي خيارات أخرى".

النادي الباريسي كان منح نجوم الفريق، وفي مقدمتهم اللاعبين البرازيليين، تصاريح بالسفر إلى بلادهم، وهو ما فعله، نيمار دا سيلفا، وتياجو سيلفا، بالإضافة إلى إدينسون كافاني.

اقرأ أيضًا.. زوجة تياجو سيلفا بعد الهروب من فرنسا: هذا سبب عودتنا إلى البرازيل

وواصل عبيدي صاحب الـ"27" عامًا، والذي سبق له اللعب من قبل في الترجي والصفاقسي وكذلك الأفريقي التونسي: "لحسن الحظ هُناك شباك تواصل اجتماعي، أنا على تواصل مع أسرتي طوال اليوم التي تعيش في صفاقس، ولكن الأمر صعبًا لأنني بعيد عنهم، إنهم يشاهدون الأخبار وهم قلقون علينا ونحن قلقون بشأنهم، وأطلب منهم دائمًا توخي الحذر وعدم مغادرة منازلهم".

وأنهى تصريحاته قائلًا: "أمارس التمارين في المنزل، النادي يطلب منا ذلك، الأمر ليس كما نتدرب في الملعب، إنه أمر صعب على الجميع، ولكن هذا هو الحل الوحيد لحماية نفسك والآخرين، يجب علينا البقاء في المنزل".