أكد عادل الشوربجي رئيس لجنة الاستئناف في الاتحاد المصري لكرة القدم، أن العقوبات الصادرة بشأن الأهلي والزمالك بعد أحداث السوبر المصري ستظل سارية للموسم الجديد حال إلغاء الموسم الحالي.

لجنة الاستئناف قد أصدرت قراراتها النهائية بشأن عقوبات مباراة السوبر وانسحاب الزمالك من مواجهة الأهلي في الدوري. طالع التفاصيل

وقال الشوربجي في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون تايم سبورت": "أي قرار يكون له منتقديه ومؤيديه، ونحن نحترم كافة الآراء".

وأكمل:"العقوبات ستسري على اللاعبين حتى لو تم إلغاء الموسم، حيث سيتم تطبيقها في الموسم الجديد".

وواصل: "مباراة القمة بين الأهلي والزمالك في الدوري أقيمت يوم 20 فبراير، ولجنة الانضباط وقعت العقوبات، وكان من حق المتضرر التظلم خلال 10 أيام".

وأضاف: "تظلمات الأهلي والزمالك جاءت في اليوم العاشر، وكان يتعين علي الانتظار إلى أن يقدما التظلم في الفترة المحددة".

وأردف: "كان لابد من قراءة قرارات لجنة الانضباط، وبعد ذلك الاجتماع، ولكن حدثت الأمطار الشديدة، وعندما قررنا التجمع مرة أخرى حدثت أزمة كورونا".

وأشار رئيس لجنة الاستئناف: "لذلك استغرقنا فترة طويلة حتى اتخذنا القرار، 9 أيام بين قراءة واجتماعات ومداولة واطلاع على مقاطع الفيديو".

واستطرد: "الاستئناف مرة واحدة فقط، ولا يحق للاعب التظلم مرة أخرى، وقررنا تحديد عقوبة كهربا وإمام بـ10 مباريات، وإداري الزمالك 12 لقاءً، ولم نجعلها لآخر الموسم حتى لا ندخل في جدل بسبب مشاركة اللاعبين في مباريات الدوري أم الكأس، ولذلك حددنا العقوبات بعدد مباريات معينة".

وأتم: "لا يوجد في اللوائح ما يجبرني على إجراء تحقيقات، وأنا أبحث أسباب القرار والتظلم وأقر العقوبة الواجبة، ودوراللجنة إما تأييد القرار أو تخفيفه أو إلغاءه، وليس لنا دورا أكثر من ذلك".