علّق الفرنسي إيمريك لابورت مدافع فريق مانشستر سيتي على العقوبة التي وقعت على النادي، من قِبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

يويفا كان قرر توقيع عقوبة على مانشستر سيتي، لخرق قواعد قانون اللعب المالي النظيف بعد انتهاء التحقيق من سلامة أرصدة النادي الإنجليزي، بالحرمان من المُشاركة في المُسابقات الأوروبية لمدة عامين؛ بالإضافة إلى غرامة مالية.

الاتحاد الأوروبي قام بتوقيع عقوبة على مانشستر سيتي لكون النادي ضلل الاتحاد، وتلاعب في التقارير المالية المُقدمة لليويفا في الفترة بين 2012 و2016، عن طريق التلاعب في قوائم الدخل المالية من قِبل الرعاة.

قواعد اللعب المالي النظيف تُنص على عدم السماح للنادي بالإنفاق بأكثر من دخله، وأنّ يكون هُناك موازنة بين المصروفات والأرباح، ما يحقق اكتفاء ذاتيًا ماليًا للأندية على المدى الطويل، وهو لم يفعله مانشستر سيتي.

اقرأ أيضًا.. بعد اهتمام ريال مدريد وبرشلونة.. لابورت يتحدث عن مستقبله مع مانشستر سيتي

وقال لابورت في تصريحات نقتلها شبكة "جول" العالمية في نسختها الإنجليزية: "نحن ننتظر القرار النهائي، سنرى ما سيحدث في الموسم المُقبل".

وأضاف: "من الواضح أنّ ذلك سيضر بنا كثيرًا، إذا لم نتواجد في دوري أبطال أوروبا في الموسم المُقبل".

بطل الدوري الإنجليزي، نفى انتهاكه للقواعد وانتقد الاتحاد الأوروبي، بعد تلك العقوبات، وقرر الاستئناف على العقوبة أمام المحكمة الرياضية الدولية (طالع المزيد من التفاصيل).

وبشأن استعداداته لإمكانية استئناف الدوري الإنجليزي مجددًا، بعد تعليقه بسبب انتشار فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19": "نحن نتدرب في المنزل، هذا هو أفضل شيء للجميع".

وواصل: "علينا إتباع ما يقوله الأطباء والمسؤولين، ويجب أن نتحمل مسؤولية قرارتنا أيضًا حتى تعود الأمور كما كانت، إنهم يثقون بنا، ونحن يجب علينا أنّ نكون مسؤولين في هذه الحالة".

اقرأ أيضًا.. قلق في مانشستر سيتي بسبب تأثير كورونا على استئنافه ضد عقوبة يويفا

وأردف: "يجب أنّ نكون مُستعدين، وعندما نتدرب في الخارج مرة أخرى، وعندما نعود إلى الوضع الطبيعي، لذلك نتدرب في المنزل".

وأكمل: "هُنا في إنجلترا يحدث نفس ما يحدث في جميع بلدان العالم، ويجب علينا البقاء في المنزل قدر الإمكان، وإذا خرجت إلى الشارع، يجب ألا تصافح أحدًا".

وأنهى: "حتى إذا ذهبت إلى السوبر ماركت، ورأيت شخصًا تعرفه، يجب ألا تصافحه أو تقترب منه، تقدم له التحية من بعيد".