أكد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول، أنه لن يحتفل بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، ألا عندما يحسمه بشكل رسمي؛ وذلك بعد تعليق مُسابقة البريميرليج بسبب فيروس كورونا المُستجد "كوفيد 19".

وقررت رابطة الدوري، يوم الجمعة الماضي، إيقاف فعاليات البطولة بشكل مؤقت حتى 4 أبريل المُقبل، ولكن بعد ذلك، أصدرت قرارًا جديدًا، أمس الخميس، بتمديد الايقاف حتى 30 أبريل.

وبات ليفربول قريبًا من الفوز بلقب الدوري الغائب منذ 30 عامًا، حيث يتصدر جدول البطولة برصيد 82 نقطة، ويحتاج لـ 6 نقاط فقط من أجل حسم البريميرليج.

واقترح بعض المسؤولين في الأندية الإنجليزية، بإلغاء الموسم، وإلغاء الهبوط، وإعطاء اللقب لـ ليفربول، الذي بحاجة فقط لـ مُباراتين لحسم اللقب بشكل رسمي.

اقرأ أيضًا.. المدير الرياضي لـ أستون فيلا يقترح منح لقب الدوري الإنجليزي لـ ليفربول وإلغاء الهبوط

وقال كلوب في تصريحات نشرتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لن تكون هناك حفلة أو أي احتفالات لنا حتى يتم الفوز باللقب بشكل صحيح، ولن نحتفل مبكرًا.. لن أعمل بالوظيفة التي أملكها لو كنت الشخص الذي يحتفل مبكرًا".

وأضاف: "إذا لم يحتفل معجبونا هذا الموسم، فسيكون ذلك جنونًا، ويمكنهم الطيران، هذا جيد تمامًا، وآمل أنّ تكون هناك لحظة ما يمكننا بها الاحتفال بالأشياء".

وواصل: "لا يجب أنّ يحتفل الناس مُبكرًا، لماذا يجب أنّ يكون ذلك؟ يمكنهم الاستمتاع بما قمنا به، وهذا واضح".

وأردف: "علينا أنّ نستمتع بالناس، في كثير من الأحيان يشعرون بخيبة أمل مما نقوم به، وهم الآن على ما يرام ويجب أن يستمروا خلال الأسبوع ".

اقرأ أيضًا.. كلوب عن إيقاف الدوري الإنجليزي: كرة القدم مجرد لعبة.. واللاعبون يحتاجون الثقة

وأكمل: "أنا أحب الفوز، لكني لست مهووسًا، أول شيء تعلمته في الحياة هو أنه يمكنك تقديم أفضل ما لديك، وتجربة كل شيء وما زلت تخسر، لقد قلت من قِبل أنا أحب الفوز، ولكن الهوس بالفوز؟ لا، ربما لا يرغب الآخرون في سماع ذلك، لكني بخير مع الآخرين الذين يفوزون أيضًا".

وأتم: "أريد أنّ أفوز، إذا كنا أفضل وخاصًة عندما أكون فاقد الأمل (متأخر في النتيجة)، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، يمكنني قبوله".