كشف هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية واتحاد الفروسية، تفاصيل اجتماع مجلس إدارة اللجنة الأولمبية مع توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية والذي تم عبر الفيديو كونفرانس بشأن مصير دورة الألعاب الأوليمبية طوكيو 2020.

أولمبياد طوكيو 2020 من المفترض أن تقام في العاصمة اليابانية، يوليو المقبل، ولكن مخاوف الإصابة بفيروس كورونا، أدى إلى تأجيل العديد من الأحداث الرياضية.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية عبر الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية المصرية: "توماس باخ رئيس الأوليمبية الدولية قال خلال الاجتماع إن إقامة الأولمبياد في موعدها والتأكيد على اتخاذ كافة الضمانات التي طالبت بها اللجنة الأولمبية فيما يخص تأجيل البطولات المؤهلة ومد أجل فترة التأهل والإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في ظل وجود إجراءات طبية على أعلى مستوى.

طالع | هشام حطب: اليابان مصرة على إقامة الأولمبياد في موعدها.. ولا يوجد ما يمنعنا من المشاركة

وأتم حطب: "صحة اللاعبين هي الأهم بالنسبة لنا ونسعى للتأكيد على الحفاظ عليها في ظل اهتمام الدولة المصرية بمتابعة الأمور لحظة بلحظة".

يذكر أن منتخب مصر الأولمبي، من المقرر أن يشارك في الأولمبياد المقرر لها صيف العام الحالي، بعد تحقيقة للقب كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاما التي أقيمت في نوفمبر الماضي بمصر.