رغم تفشي فيروس كورونا في إيطاليا، وقرار نادي يوفنتوس بوضع اللاعبين في الحجر الصحي، إلا أن جونزالو هيجواين، مهاجم الفريق، قد خالف قواعد الحجر الصحي في تورينو، وقرر الهرب إلى مسقط رأسه في الأرجنتين.

كورونا ظهر في يوفنتوس، حيث أُصيب مدافع الفريق، دانييلي روجاني، ولاعب وسط الفريق، بليز ماتويدي بالفيروس، كما أعلن النادي أنّ 121 شخصًا في النادي سيخضعون للحجر الصحي (طالع بيان يوفنتوس).

إيطاليا، أكثر دولة سجّلت إصابات بـ كورونا في أوروبا، وثاني أكثر دولة في العالم، حيث سجّلت 35719 حالة إصابة، وتوفي 2978 حالة.

وتم تعليق كافة الأنشطة الرياضية، وفُرض على المواطنين ضرورة البقاء في منازلهم، في حجر صحي ذاتي لكسر سلسلة الانتشار.

اقرأ أيضًا.. مهاجم ريال مدريد مهدد بالعقوبة بسبب الحجر الصحي

جونزالو هيجواين

ورغم ذلك، نجح هيجواين في مُغادرة إيطاليا، وفقًا لما ذكرته صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.

وقالت الصحيفة، إن الشرطة أوقفت هيجواين في المطار بـ تورينو وهو في طريقه إلى الصعود لـ طائرة خاصة، وأظهر لهم مُهاجم ريال مدريد السابق، تحليلا يؤكد أنه ليس مُصابًا بـ كورونا.

بينما ذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت"، أنّ رودريجو بيتانكور لاعب وسط الفريق، كان رفقة هيجواين.

وأوضحت الصحيفة، أنّ هيجواين وبيتانكور أكدا للشرطة أنهما غير مُصابان بـ كورونا وسمُح لهم بالطيران، ولكن لم يطيرا بشكل مباشر من إيطاليا إلى الأرجنتين، نظرًا لتعليق حركة الطيران.

ومن جانبها ذكرت صحيفة "توتو سبورت"، أن هيجواين طلب من يوفنتوس الحصول على الطائرة الخاصة من أجل زيارة والدته المريضة، لكن مسؤولين في النادي نفوا ذلك؛ حسبما ذكر التقرير.