أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، عن تأجيل عودة بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 30 أبريل المقبل، بسبب فيروس كورونا.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن تأجيل الدوري في وقت سابق إلى 4 أبريل، بعد ان أصيب مايكل أرتيتا مدرب آرسنال وكالوم هودسون أودوي لاعب تشيلسي، بـ فيروس كورونا المستجد.

الاتحاد الإنجليزي اجتمع اليوم مع جميع ممثلي الأندية عن طريق الفيديو، وتوصلوا لتأجيل عودة بريمرليج من جديد إلى 30 أبريل.

وأكد الاتحاد أن القواعد واللوائح تقول أن الموسم يجب أن ينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو، ولكن نظرًا لتلك الظروف، وافقت الرابطة على تمديد لعب المباريات حتى ما بعد مطلع يونيو .

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، بفارق 25 نقطة عن مانشستر سيتي الثاني، ويحتاج الريدز 6 نقاط فقط لحسم اللقب لصالحه.

بيان الاتحاد الإنجليزي  لتأجيل الدوري مجددًا بسب كورونا 

يدرك الاتحاد الإنجليزي لكرة لقدم، باسم الدوري الإنجليزي وكأس الرابطة ودوري السيدات ورابطة المحترفين، أننا في أوقات غير مسبوقة وأفكارنا مع كل شخص يتأثر بفيروس كورونا المستجد.

نحن متحدون في التزامنا بإيجاد طرق لاستئناف موسم 2019/2020 وضمان لعب جميع المباريات الدوري والكأس المحلية والأوروبية، بمجرد أن يكون ذلك آمنًا وممكنًا.

لقد دعمنا بشكل جماعي قرار الاتحاد الأوروبي في تأجيل يورو 2020، لإيجاد مساحة في التواريخ، لضمان الحصول على فرصة أكبر للعب مباريات الدوري والكأس، وبذلك الحفاظ على نزاهة كل مسابقة.

وتنص قواعد لوائح الاتحاد الإنجليزي، على أن الموسم سينتهي في موعد أقصاه 1 يونيو، ويجب على كل مسابقة أن تُدرك الحد الذي حدده الاتحاد.

ومع ذلك، وافق مجلس إدارة الاتحاد الإنجليزي، على تمديد هذا الحد إلى أجل غير مسمى، لموسم 2019/2010، فيما يتعلق بكرة القدم.

بالإضافة غلى ذلك، اتفقنا بشكل جماعي على أن المباريات في إنجلترا سيتم تأجيلها حتى 30 أبريل المقبل، حيث أنه لا يزال فيروس كورونا غير واضح والشفاء منه ضئيل.

ويمكننا طمأنة الجميع بأن صحة اللاعبين والموظفين والجماهير هي أولويتنا.

وسنستمر في اتباع نصيحة الحكومة والعمل بشكل تعاوني لإبقاء الوضع قيد المراجعة، واستكشاف جميع الخيارات المتاحة، للعثور على طرق لاستئناف الموسم عندما تسمح الظروف بذلك، ونود جميعًا إعادة التأكيد على أننا جميعًا نساند كل شخص يتأثر بفيروس كورونا.