أفادت تقارير صحفية إسبانية، أن إيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة، رفض الانتقال إلى باريس سان جيرمان مرتين من قبل.

راكيتيتش يعاني منذ بداية الموسم في برشلونة، وارتبط كثيرًا بالرحيل، على الرغم من أنه يشارك تحت قيادة المدرب الجديد كيكي سيتين.

طالع أيضًا.. فيروس كورونا تسبب في استمرار ركيتيتش مع برشلونة

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت أن الكرواتي رفض الانتقال إلى باريس سان جيرمان مرتين من قبل، الأولى في صيف 2018 بعد مونديال روسيا.

راكيتيتش كان متألق مع كرواتيا في مونديال روسيا 2018، وكان أحد العناصر الأساسية في فريق المدرب زلاتكو داليتش، بعدما احتل المنتخب الكرواتي المركز الثاني بخسارة النهائي أمام فرنسا.

في ذلك الوقت، كانت العروض تتهافت على راكيتيتش، وباريس رصد 90 مليون يورو لـ برشلونة من أجل ضم الكرواتي، ولكن البلوجرانا رفض التخلي عن وصيف بطل العالم، كما أن راكي أيضًا رفض راتب 10 ملايين يورو في الموسم من النادي الفرنسي.

العلاقة بين برشلونة وباريس سان جيرمان في ذلك الوقت لم تكن على مايرام بسبب انتقال نيمار في 2017، ولكن بعد عامين، وفي الصيف الماضي تحديدًا، كان رفض جديد لعرض باريس سان جيرمان لكنه من طرف راكيتيتش.

بمعنى أدق، رفض راكيتيتش طلب برشلونة بأن يدخل في الصفقة التبادلية لعودة نيمار من جديد إلى النادي الكتالوني، من أجل اقناع باريس سان جيرمان، وفي نفس الوقت كان يدعمه إرنستو فالفيردي مدرب الفريق الذي تمسك بالنجم الكرواتي.

طالع أيضًا.. إنتر يخبر برشلونة بموقفه النهائي من انتقال لاوتارو مارتينيز

من هنا، بدأ تفاعل راكيتيتش مع برشلونة يقل، لأنه كان يعتقد دائمًا أن البلوجرانا سيكافئه بتجديد آخر أو تحسين عقده، لكنه وجد بأن النادي يريد رحيله.

ورغم أن باريس سان جيرمان عرض أكثر من 10 ملايين راتب لـ راكيتيتش في الصيف الماضي، واتصل به المدير الرياضي ليوناردو شخصيًا لإقناعه، لكن إيفان رفض تمامًا، واعتذر لـ البرازيلي مؤكدًا أنه لا يفكر في الانتقال للدوري الفرنسي.

كل ما سبق أكدته الصحيفة، كما أشارت أيضًا، إلى أن باريس لن يتحرك هذا الصيف لأنهم أدركوا رغبة اللاعب، بالإضافة لتقدمه في السن.