قال فرج عامر رئيس نادي سموحة إن اتحاد كرة القدم السابق برئاسة هاني أبو ريدة كان فاشلًا، مُشيرًا إلى أن خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة السابق هو الأجدر برئاسة الجبلاية في حال مشاركته بالانتخابات المقبلة.

وكان هاني أبو ريدة قد أعلن استقالته من رئاسة اتحاد الكرة؛ وذلك عقب خروج المنتخب الوطني الأول من دور الـ16 لبطولة الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر، ودعا بقية أعضاء الجبلاية لتقديم استقالاتهم.

وقال فرج عامر خلال مداخلة ببرنامج "نمبر وان" عبر شاشة "النهار": "خالد عبد العزيز رجل رائع ولديه شفافية وشخصية قوية ولديه خبرات كبيرة في المجال الرياضي وهو الأنسب لرئاسة اتحاد الكرة المصري".

وتابع: "مما لا شك فيه أن اتحاد كرة القدم السابق برئاسة هاني أبو ريدة كان فاشلًا وهو السبب في الخسارة بكأس العالم، وخروج المنتخب أمام جنوب إفريقيا بكأس الأمم".

وأضاف: "الدليل على فشلهم أنهم أقالوا أشخاص كثيرين والذين استخدموهم كشماعة لتعليق أخطاءهم وفشلهم مثل إيهاب لهيطة بعد شكوى محمد صلاح".

وأردف: "كان اتحاد غير واضح المعالم وكل مسؤول يخرج بتصريح بمفرده، ويصدرون قرارات دون الرجوع إلى اللجان، وكان هناك أشخاص بعينها يسيطرون على مجلس الجبلاية".

واختتم: "لو المجلس القديم عاد سنصل إلى نفس النتيجة مرة أخرى وهي الفشل، وسنعيد تكرار أزمة أموال الملابس وسرقتها من الشركات العالمية وتذاكر المباريات التي كانت تحت سيطرة بعض الأشخاص، وجلب مدرب مُدان من دول كثيرة حول العالم وباع مباريات وغيرها من الأمور".