تحدث أيمن أشرف مدافع الأهلي عن تأهل فريقه لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا على حساب صن داونز، موضحًا مركزه المفضل بين الظهير الأيسر والمساك. 

الأهلي تخطى صن داونز الجنوب إفريقي، بثلاثة أهداف مقابل هدف، بمجموع المباراتين في دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليضرب موعدًا مع الوداد المغربي في نصف نهائي المسابقة الإفريقية.

وقال أشرف عبر برنامج "نمبر وان" على قناة "النهار": "منذ بداية الموسم ونحن نحضر أنفسنا من أجل بطولة إفريقيا لإسعاد الجماهير بحصد اللقب القاري الغائب عن خزائن القلعة الحمراء من فترة كبيرة".

وأضاف: "الموسم الماضي كان سيئًا، لأننا حصلنا على بطولة واحدة، ولا نعتاد أن نفوز بلقب واحد رغم أن الدوري كان قويًا جدًا".

وأوضح الفارق بين مواجهة صن داونز الموسم الحالي وخسارة الموسم الماضي: "الهزيمة أمام صن داونز بخماسية جاءت بسبب الأجواء وارتفاع درجة الحرارة بينما الموسم الحالي سافرنا مبكرًا واستطعنا التأقلم بشكل جيد".

وتابع: "المباراة الأولى في استاد القاهرة حققنا الفوز بثنائية ونتيجة غير مطمئنة، وفي المباراة الثانية كان لدينا إصرار على الصعود، والأحمر استحق التأهل".

وعن مركزه المفضل، أوضح: "عندما تولى فايلر مهمة المدير الفني، سألني عن المركز الذي أحبه، وقلت له لا توجد مشكلة وأستطيع المشاركة في أي مكان".

وتابع: "أنا تحت أمر الجهاز الفني وتحت أمر النادي في أي مركز، وأبذل أكثر من 100% للمشاركة أساسيًا".

وأكمل: "لا توجد لدي مشكلة وأقبل الانتقاد الإيجابي، ولا أسمع لأي أحد سواء من الجمهور أو التليفزيون والجرائد، فلدي مدير فني هو الذي يقيمني".

وأتم: "لا أعتقد أنني قادر على تقيبم المدير الفني، والمدرب هو الذي يقيم اللاعب، ولكن فايلر مدرب كبير".