تحدث اللاعب الدولي المصري عمرو طارق، المحترف ضمن صفوف فريق نيويورك ريد بولز الأمريكي، عن تجربة توقف النشاط في الولايات المتحدة بسبب فيروس كورونا، وحقيقة تواصل مسئولي الجهاز الفني لـ منتخب مصر معه.

وقال عمرو طارق في تصريحات تلفزيونية بفضائية "أون تايم سبورت" عبر برنامج "جمهور التالتة": "الوضع لدينا مختلف، لأننا بدأنا الدوري منذ أسبوعين فقط، منعوا التدريبات وأغلب اللاعبين الآن في المنازل، ولكن فرصتنا كبيرة في استكمال الموسم".

لاعب سامبدوريا: 15 شخصًا على الأقل مصاب بكورونا في النادي.. ربما لديّ الفيروس ولا أعرف

وأضاف: "كل لاعب يحصل على برنامج تأهيلي خاص به في المنزل، ويتابعوننا من خلال جهاز تعقب، لنكون مؤهلين للعودة للبطولة في أي وقت".

واستكمل: "أول شئ فعلته عندما أخبرونا بعدم الخروج من المنزل اشتريت كل أشيائي التي ستكفيني لمدة أسبوع ولم أغادر بيتي، وأتمنى في مصر أن نتناول الموضوع بجدية، نحن في نيويورك المدينة التي لا تنام ولا أحد في الشوارع حاليًا، نحن في اختبار، ولابد أن يأخذ الجميع حذره".

وواصل: "على حد علمي لا يوجد مصل تم اكتشافه في أمريكا، وكل الأخبار تقول إن الأبحاث ستنتهي في غضون عام على الأقل".

وأردف: "لايوجد أي حالة في أمريكا في وسط كرة القدم، ولكن في دوري السلة تم اكتشاف بضع حالات".

وتابع: "جددت تعاقدي مع نادي ريد بولز 3 مواسم".

وتحدث عمرو طارق عن منتخب مصر قائلًا: "نتائج المنتخب لم تكن جيدة، ولكن تغيير المدربين أثر بالتأكيد على أداء الفريق، والموضوع ليس سهلًا بالنسبة للأندية، ولكن حسام البدري صاحب خبرات، ومعه مجموعة جيدة من اللاعبين، ولابد من التكاتف معهم".

وأضاف: "لم يتواصل معي أحد من الجهاز الفني للمنتخب، وأتمنى أن يتابعوا الدوري الأمريكي، وأن تختلف النظرة للبطولة الأمريكية لأنها قوية جدًا، وأنا تحت أمر المنتخب".

وعن مفاوضاته مع القطبين، تابع: "لم أجلس للتفاوض مع الأهلي أو الزمالك، كان عبارة عن أحاديث فقط وليست عروض رسمية، انا أفكر دائمًا خارج مصر، وسعيد بتواجدي في الدوري الأمريكي، ولو هناك عرض من القطبين فهو شرف كبير لي بالتأكيد".

واختتم: "هيكتور كوبر حقق نجاحات مع المنتخب الوطني رغم ما يقال عنه وعن طريقته دفاعية، أما خافييرأجيري فكانت مدرسته مختلفة، يريد أن يلعب بخطة هجومية ويحرز الكثير من الأهداف، والذي أربك حساباته أن البطولة انتقلت من المغرب إلى مصر، وكان مطالبًا بتحقيق اللقب".