كشف جورجينيو فينالدوم، لاعب وسط ليفربول الإنجليزي، كيف تطور مع المدرب الألماني يورجن كلوب منذ أن أنضم إلى الريدز.

ويعتبر فينالدوم أحد أهم اللاعبين بالنسبة للمدرب يورجن كلوب في وسط الملعب، وتحديدًا الشق الهجومي الذي يتميز به الهولندي.

طالع أيضًا.. لاعب ليفربول السابق يفضل بيع صلاح أكثر من ماني 

على الصعيد الدولي، ينشط فينالدوم مع منتخب هولندا أيضَا، وسجل ثمانية أهداف وصنع ثلاثة آخرين، في تصفيات يورو 2020، والتي تم تأجيلها أمس إلى 2021

وفي تصريحاته لموقع الاتحاد الأوروبي، كشف فينادلوم، كيف كان عليه إلى حد كبير قمع غرائزه الهجومية للتناسب مع خطط المدرب يورجن كلوب.

وقال جيني: "تطوري منذ قدومي إلى ليفربول كان جيدًا، أصبحت أكثر من لاعب شامل، يمكنني فعل كل شيء يطلبه منّي يورجن كلوب".

وأضاف: "كنت معتادًا على اللعب في دور مهاجم أكثر، منذ مونديال 2014 مع المدرب فان جال، كان لي دور أكثر سيطرة على وسط الملعب، وسارت الأمور على ما يرام".

وأكمل: "بعد ذلك، لم ألعب هذا لدور مرة أخرى، في أيندهوفن أو نيوكاسل، ولكن في ليفربول تحدث معي كلوب، وكان يراني في دور دفاعي أكثر، وأنا كنت بحاجة لتعلم المزيد".

وشدد: "الأمر لم يكن سهلًا، لأنني معتاد على الهجوم أكثر، ولكنه ساعد في تطوري، لكي اصبح الآن أكثر اكتمالًا مما كنت عليه عندما وصلت".

وأردف: "كان للمدرب تأثير كبير عليّ وعلى جميع زملائي، لقد أعاد النادي إلى حيث كان عليه في السابق، ورؤيته بالنسبة لي تناسب النادي تمامًا، الجميع هنا يعشق كلوب، مدرب يحسن لاعبيه وشخص رائع في التعامل معنا".

واختتم: "بالنسبة لي هو شخصًا هامًا للغاية، ليس فقط لأنه مدربي، لكن جميع مشاكلي الشخصية أتحدث معه فيها، ونجد الحلول سويًا".