يأمل لاعب فريق مانشستر سيتي، إيلكاي جوندوجان، أن تسنح لهم فرصة ملاقاة فريق ريال مدريد في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكان من المفترض أن يلتقي الفريقان أمس الثلاثاء ولكن تم تأجيل المباراة وكافة الدوريات الأوروبية واللقاءات المحلية والقارية بسبب فيروس كورونا.

وانتهت مباراة الذهاب، في سانتياجو برنابيو، بفوز مانشستر سيتي بهدفين مقابل هدف.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الإسبانية: "علينا مواجهة ريال مدريد، هذا صحيح، إنه لأمر مخز (تأجيل اللقاء) ولكن ليس لدينا خيار سوى قبول الوضع الاستثنائي الذي نمر به".

وأضاف: "بالتأكيد أفتقد كرة القدم وهذه المباراة الكبيرة التي كنا سنلعبها، ولكن هكذا هو الأمر، يجب أن ننتظر".

اقرأ أيضًا.. جوندوجان: طلبت من ليروي ساني البقاء في مانشستر سيتي

وعندما سُئل عن ما إذا كان يعتقد أن المباراة ستُلعب يومًا ما، أجاب: "دعونا نأمل ذلك، هذا سيعني أن كل شيء أصبح على ما يرام، أرى أن هناك بالفعل مواعيد بديلة لإنهاء كل شيء، ولكن صحة الجميع أهم في الوقت الحالي".

وأكد جوندوجان أن تأهلهم إلى ربع نهائي البطولة لم يُحسم بعد رغم فوزهم في مباراة الذهاب في ملعب مدريد، حيث قال: "مستحيل، لا أستطيع قول ذلك، كل ما أعرفه أن التأهل لم يتم حسمه حتى الآن، سنرى إذا كان بإمكاننا اللعب، فلنأمل ذلك، الشيء الأكثر أهمية هو عدم التقليل من شأن ريال مدريد، لقد لعبنا مباراة واحدة فقط والفارق كان هدفًا واحدًا فقط، لذلك لا يمكنك الاسترخاء، مدريد دائمًا فريق خطير".

واستكمل: "مباراة الذهاب كانت مكثفة للغاية، لقد منحناهم الكثير من الاحترام في الجزء الأول من اللقاء وأعتقد أنهم بدأوا المباراة بشكل أفضل، لكننا لم نستسلم وتمسكنا بخطتنا وإيماننا بأنفسنا حتى النهاية، لقد كان فوزًا مذهلًا لأن الانتصار في برنابيو في دوري الأبطال هو ما أراده اللاعبون والفريق حقًا".

وأكد: "ريال مدريد مازال واحدًا من أفضل الفرق في أوروبا، لم يكن لديهم خيارات في مباراة الذهاب فقط، ولكن لا يزال لديهم خيارات في الإياب، لقد شهدت مباريات خروج المغلوب في المواسم الأخيرة عودة للأندية لا تُصدق لم يتوقعها أحد، علينا أن نكون حذرين، وبشكل أكبر عند مواجهة فريق مثل ريال مدريد".

واختتم: "إنهم أحد أفضل الأندية في العالم، ليس فقط في كرة القدم ولكن في الرياضة عمومًا، كان لديهم دائمًا لاعبون من الدرجة الأولى، منذ أن تابعتهم عندما كنت طفلاً، كان لديهم دائمًا الأفضل، لدي الكثير من الاحترام لكل شيء فازوا به في دوري الأبطال في المواسم القليلة الماضية، هذا القميص الأبيض فريد من نوعه".