اختتمت أول اجتماعات اليوم لوضع الخطوات المقبلة في كرة القدم الأوروبية، بعد انتشار فيروس كورونا القاتل.

وتوصل الاتحاد الأوروبي لاتفاق في الاجتماع بتأجيل بطولة يورو 2020 حتى 2021، وذلك حسبما أكد الاتحاد النرويجي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، قبل أن يؤكد يويفا ذلك.

طالع أيضًا: ألغى حجز فندق بالدنمارك.. الاتحاد الأوروبي يتخذ أولى خطوات تأجيل يورو 2020

والتقى ممثلو الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ورابطة الأندية الأوروبية ودوريات الاتحاد الاوروي، وكذلك نقابة اللاعبين المحترفين في فيفا، عبر الفيديو، بداية من التاسعة صباحًا بتوقيت جرينيتش.

وأصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بيانًا رسميًا، يؤكد من خلاله تأجيل يورو 2020 حتى 2021، في الفترة من 11 يونيو 2021 حتى 2021.

وأكد الاتحاد الأوروبي في بيانه، أن ذلك سيساعد على انهاء جميع المسابقات المحلية في أوروبا بطريقة طبيعية، والمعلقة حاليًا بسبب طوارئ فيروس كورونا.

بينما المباريات الودية التي كان من المفترض أن تقام في نهاية مارس، تم تأجيلها إلى يونيو، وكذلك مباريات الملحق المؤهل لـ كأس الأمم الأوروبية.

القرارات التي اتخذتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأووربي، جاءت بعد اجتماعات التداول بالفيديو التي عقدت اليوم مع الرؤساء والأمناء العامين للاتحادات الوطنية الـ55 في أوروبا، بالإضافة غلى ممثلين عن رابطة الأندية الأوروبية، ورئيس الاتحاد، لإيجاد خطة متماسكة لكسر مأزق الطوارئ المتراكم بسبب انتشار الفيروس عبر القارة العجوز.