حث رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "FIFA"، جياني إنفانتينو، على استخدام قوة كرة القدم لتعزيز الرسائل الرئيسية فيما يتعلق بمقاومة فيروس كورونا.

أكد إنفانتينو على ضرورة اتباع توصيات منظمة الصحة العالمية، في رسالته إلى أعضاء فيفا، وأصحاب المصلحة في الدوريات الأوروبية.

وتحدث عن التحديات التي ستواجهها اللعبة في التعافي من الأزمة العالمية التي تهدد كرة القدم في كل مكان.

وقال إنفانتينو في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "يجب علينا الآن أن نبذل أقصى ما لدينا لحماية المشجعين واللاعبين والمدربين، وكل الأشخاص الآخرين المشاركين في لعبتنا الجميلة، ويجب على السلطات اتخاذ جميع التدابير اللازمة لمنع انتشار الفيروس".

وأضاف: "بالاشتراك مع منظمة الصحة العالمية، نطلق مبادرات بناء الوعي المصممه لتقديم توصيات وخطوات عملية لمعالجة انتشار فيروس كورونا".

وأشاد بمجتمع كرة القدم لما أظهره من تضامن ووحدة حتى الآن ولكنه طالب باستمرار ذلك.

وأكد أن الاتحاد الدولي سيبقى على اتصال مع جميع الهيئات ذات الصلة، في الوقت المناسب، للبحث عن حلول لما تم تسميته بـ"الفترة الصعبة".

وأكمل: "الصحة أولًا ثم التضامن الرياضي، يجب أن يكونا المبادئ الأساسية التي تواجه صنع القرار في هذه اللحظة الهامة من تاريخ كرة القدم، وأنا متأكد من أن مجتمعنا سيفي بالقيم العظيمة لرياضتنا".

وواصل: "الرياضة بشكل عام وكرة القدم على وجه الخصوص، ستلعب دورًا كبيرًا في مساعدة عالمنا على التعافي بمجرد أن تعود اللعبة إلى طبيعتها".

واختتم: "الظروف الصعبة توفر للناس الاجتماع معًا، وإظهار ما يمكنهم فعله بروح جميلة ورياضية، والخروج أقوى وأكثر استعدادًا للمستقبل، نحن نعلم أن هذه إحدى تلك اللحظات الصعبة، فلنحسن التصرف".