كشفت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن تفاصيل الاجتماع الحاسم الذي سيُعقد اليوم، الثلاثاء، عبر الفيديو بإشراف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من أجل حسم موقف البطولات داخل القارة في ظل المخاوف تجاه فيروس كورونا.

وأعلن يويفا قبل أيام عن اجتماع سيتم عقده من خلال الفيديو لمناقشات واتخاذ قرارات حاسمة بشأن مستقبل البطولات المختلفة سواء المحلية في البلدان الأوروبية والبطولات القارية مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأفادت الصحيفة الشهيرة أنه ستكون هناك 3 اجتماعات مصغرة من قبل الاتحاد الأوروبي، الأول مع اتحاد الأندية الأوروبية والذي يمثل 250 ناديًا على رأسها أندية كبيرة مثل مانشستر يونايتد، ليفربول، ريال مدريد، برشلونة، يوفنتوس، باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ والعديد.

اقرأ أيضًا.. يويفا يتوجه بطلب صادم للأندية بسبب فيروس كورونا

بطولة دوري ابطال اوروبا

وأشارت "ديلي ميل" أن الاجتماع الأول مع اتحاد الأندية، سيكون من أجل الحديث عن مستقبل كرة القدم والبحث عن طريقة للاستمرار الدوريات المحلية، بجانب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الاجتماع الثاني، سيكون مع 55 اتحادًا يمثل البلدان المتواجدة في الاتحاد الاوروبي وعلى رأسها إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا وألمانيا مع اتحاد اللاعبين المحترفين FIFPro.

وسيركز الاتحاد الأوروبي في هذا الاجتماع على الاقتراحات المرجحة لموعد إقامة يورو 2020، حيث هناك مقترح بتأجيله لمدة عام وإلغاء دوري الأمم الأوروبية في 2021.

الاجتماع الثالث، سيكون مع اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم والتي ستتخذ القرارات الحاسمة وفقًا للمقترحات التي لديها من جانب الاتحادات والأندية.