في عام 1945، استضاف آرسنال واحدة من أغرب المباريات في تاريخ كرة القدم، ورغم كونها ودية، لكن أحداثها كانت غريبة، بسبب الأجواء التي أقيمت فيها.

واجه آرسنال وقتها دينامو موسكو في ملعب "وايت هارت لين"، الذي كانت تُلعب عليه مباريات الفريق بجانب توتنهام، ولكن الضباب كان يغطي الملعب.

أجبر هذا الضباب لاعبي آرسنال على طلب إيقاف المباراة من الحكم، ولكن الأخير رفض وقرر استمرارها دون اهتمام، مما جعلها تتحول إلى مهزلة.

جعل قرار الحكم كلا الفريقان يلعبان بالأسلوب الذي يحافظ لهم على شباكهم نظيفة، دون اكتراث بقواعد كرة القدم.

وقرر دينامو موسكو في المباراة الدفع بأحد اللاعبين البدلاء ودخوله لأرض الملعب، دون استبداله بأي لاعب آخر من التشكيل الاساسي، وأفاد بعض الأفراد الذين حضروا المباراة أن الفريق الروسي ربما في وقت ما كان يلعب بأكثر من 15 لاعبًا في نفس الوقت.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد وآرسنال يتصارعان على مدافع وست هام

آرسنال أيضًا لم يكن مشاهدًا فقط، فكان يدفع ببعض اللاعبين ثم يقوم بإراحتهم في بعض الوقت، ثم يدفع بهم مرة أخرى، وكان أحدهم قد تحصل على بطاقة حمراء، لكن بسبب الضباب الكثيف، شارك من جديد في المباراة دون أن يلاحظه الحكم.

مباراة ارسنال ودينامو موسكو عام 1945

كثافة الضباب في ملعب المباراة، أدى إلى اصطدام حارس آرسنال في قائم مرماه، وزعمت التقارير الإخبارية أن أحد المتابعين للمباراة من المدرجات قد شارك بدلًا منه في الوقت المتبقي منها.

وكانت النتيجة النهائية هي خسارة آرسنال 4-3، في مباراة لم تكن مهمة، ولكن قصتها الطريفة ستكون دومًا جزءً من تاريخ الفريق الإنجليزي.

شاهد فيديو مباراة آرسنال ودينامو موسكو الودية