رغم الخوف والقلق الذي ينتاب المصريون من سرعة تفشي فيروس كورونا، إلا أن تقارير إسبانية حملت بشرى سارة للنادي الأهلي، قد تمنحه أسرع تتويج بلقب الدوري في تاريخ الكرة المصرية.

وزارة الرياضة أعلنت تأجيل النشاط الكروي في مصر لمدة أسبوعين، ما أدى لتوقف مباريات الدوري، وتحدث العديد من المسؤولين عن إمكانية إلغاء المسابقة حال استمرار الوضع كما هو بشأن الاجراءات الاحترازية.

وخرجت تصريحات لمسؤولين في اتحاد الكرة، تناولوا فيها السيناريوهات المقترحة حال إيقاف النشاط الكروي وإلغاء مسابقة الدوري، من بينها السير على نهج الدول الأوروبية واتخاذ نفس قراراتها بشأن بطولة الدوري في كل دولة منها.

وذكرت صحيفة "آس" الإسبانية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قدم مقترحًا مفاده، إعلان تتويج متصدري الدوريات في الوقت الحالي باللقب، وإنهاء المسابقة تفاديًا لإلغاء بطولة "يورو 2020".

طالع | آس: يويفا يقترح فوز متصدري الدوريات الأوروبية باللقب حال الإلغاء بسبب كورونا

وأفادت الصحيفة أن الاقتراح يستهدف عدم استئناف مباريات الدوريات الأوروبية في أغسطس، الأمر الذي يعني تأجيل بطولة اليورو، وهو ما يؤدي إلى خسائر فادحة قد تصل إلى ملياري يورو.

وأشارت إلى أن الهدف أيضًا من الاقتراح المقدم من "يويفا" هو تحديد الفرق المتأهلة إلى بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في الموسم المقبل.

وإذا تم اتخاذ هذا القرار في الدوريات الأوروبية، وسار على نهجه اتحاد الكرة المصري، سيتم الإعلان عن تتويج الأهلي بطلًا للدوري المصري، باعتباره المتصدر حاليًا، ليصبح أسرع لقب يتوجه به فريق على مدار تاريخ المسابقة المحلية.

ويتصدر الأهلي بطولة الدوري برصيد 49 نقطة، ويأتي المقاولون في المركز الثاني برصيد 33 نقطة، ويحل بيراميدز ثالثًا برصيد 32 نقطة، والزمالك رابعًا برصيد 31 نقطة.

كما سيشكل هذا القرار - حال تنفيذه - صدمة لنادي الزمالك، خاصة أن المقاولون العرب هو صاحب المركز الثاني في الوقت الحالي، ما يعني عدم مشاركة الأبيض في بطولة دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، إذا لم يتوج بالنسخة الحالية حال استئنافها بشكل طبيعي.

يذكر أن الزمالك من المقرر أن يواجه الرجاء البيضاوي المغربي في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، بينما يلعب الأهلي أمام الوداد في نفس الدور من المسابقة القارية.