ينتظر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يويفا، خسائر فادحة في حالة إلغاء بطولة يورو 2020 والتي من المفترض أن تقام خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين بسبب فيروس كورونا.

وأصبح مستقبل البطولة غامضًا بسبب انتشار الوباء الفيروسي في عدد كبير من المدن بالبلدان داخل القارة الأوروبية، ومع تأجيل بطولات الدوري في إيطاليا، إنجلترا، إسبانيا، ألمانيا وفرنسا، خرجت بعض المطالبات بإلغاء اليورو وتأجيله لمدة عام.

في نسخة عام 2016، بلغ إجمالي الإيرادات من جميع المباريات التي أقيمت في فرنسا 1.915 مليون يورو، وكان الصافي بعد المصروفات حوالي مليار يورو لصالح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

اقرأ أيضًا.. توماسي: أشك في قدرة المسئولين على إقامة يورو 2020 بموعده

الكسندر شيفيرين رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم

ولكن في حالة إلغاء بطولة العام الحالي وتأجيلها بسبب فيروس كورونا الجديد، كوفيد 19، ستصل الخسائر المادية للاتحاد الأوروبي إلى 2.5 مليار يورو، بحسب ما ذكرت صحيفة "سبورت" الكتالونية.

بطولة اليورو هي أكبر بطولة ينظمها الاتحاد الأوروبي، وتدر عليه بالمليارات من أجل الانفاق على الإدارات واللجان التابعة له، وفي حالة عدم إقامتها ستكون هناك كارثة في انتظارهم بالمستقبل.

الجدير بالذكر أن هناك جلسة من المفترض أن تُعقد يوم غدًا، الثلاثاء، من أجل معرفة مصير بطولة يورو 2020 بالإضافة إلى مصير بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.