تحدث حسن كمال رئيس اللجنة الطبية باللجنة الأولمبية المصرية، عن موقف اللاعبين المصريين المتأهلين إلى أولمبياد طوكيو 2020.

أولمبياد طوكيو 2020 من المفترض أن تقام في العاصمة اليابانية، يوليو المقبل، ولكن مخاوف الإصابة بفيروس كورونا تهدد إمكانية تنظيمها في الوقت المحدد على الرغم من عدم صدور قرار رسمي حتى الآن بتأجيلها، في الوقت الذي تم إيقاف النشاط الكروي في أغلب الدوريات بمختلف بلدان العالم.

ويشارك منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد طوكيو، بعد حصد بطولة كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا التي أقيمت في نوفمبر الماضي بمصر. 

وقال كمال خلال تصريحات عبر إثير راديو "أون سبورت": "حتى الآن أولمبياد طوكيو في موعدها، وعلينا التعامل مع هذا الوضع".

وأضاف: "لدينا لاعبون تأهلوا بالفعل إلي الأولمبياد، وبالتالي يجب أن يتدربوا في تلك الفترة بشكل طبيعي مع وجود قدر من الحماية لهم".

وتابع: "نعمل على إيجاد حلول لتدريب اللاعبين استعداداً للاولمبياد، مؤكدًا على عدم وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بين الرياضين المصريين".

وواصل: "لدينا لاعبون خارج مصر، وتم وضعهم تحت الملاحظة لمدة 15 يومًا للاطمئنان عليهم".

طالع | رئيس اللجنة الطبية بالأولمبية المصرية: أتوقع تأجيل أولمبياد طوكيو بسبب كورونا

وأكمل: سنعمل على توفير معسكرات للاعبين، لمنع اختلاط بين الألعاب في التدريبات".

وأتم: "سنتابع مدى الحالة في مصر، بعد فترة التوقف أسبوعين التي حددتها اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب للحد من انتشار فيروس كورونا".

يذكر أن اللجنة الأولمبية أصدرت بيانًا رسميًا، للإعلان عن تجميد الأنشطة الرياضية والتجمعات لمدة أسبوعين وكدذلك وزراة الشباب والرياضة، بسبب كورونا.